• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إيدر عاش نصف موسم كارثي

«الهداف الصامت» يخرس ألسنة منتقديه !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

مونبيلييه (أ ف ب)

نجح إيدر مهاجم منتخب إيطاليا في إسكات جميع منتقديه الذين وجهوا له سهامهم ونعتوه بالهداف الصامت، عندما سجل الهدف الذي ضمن مقعد الطليان في الدور الثاني من بطولة كأس أوروبا المقامة حالياً في فرنسا.

وأصر مدرب «الآزوري» أنطونيو كونتي على ضمه إلى اللائحة الرسمية المشاركة في البطولة القارية بأي ثمن، على الرغم من أنه عاش نصف موسم كارثي، منذ انتقاله إلى الإنتر في فترة الانتقالات الشتوية، وعلى الرغم من أن الجميع لا يعيره أهمية، لأنه ليس من طينة الهدافين الكبار، ولأنه أيضاً من أصول برازيلية.

لكن إيدر عاد من بعيد ومحا في ثوانٍ قليلة نصف موسم كارثي في صفوف الإنتر لم يسجل فيه سوى هدف واحد، ولم يخض سوى 3 مباريات أساسياً، غير أن تفاهمه مع جراتسيانو بيليه كان يمثل الكثير بالنسبة إلى كونتي، وقد شاركه في مركز المهاجم المتأخر وراء زميله.

والواقع أن الاثنين لعبا جنباً إلى جنب في السابق، وتحديداً في موسم 2011 - 2012 في الدرجة الثانية الإيطالية في صفوف سمبدوريا، وعلى الرغم من تسجيل كل منهما 4 أهداف، فقد أسهما في صعود فريقهما إلى مصاف الدرجة الأولى، وللمفارقة فإن المهاجم الثالث في المنتخب الإيطالي سيموني تساتسا كان أيضاً في صفوف الفريق ذاته في ذلك الموسم، لكنه أعير إلى يوفنتوس.

وجاء هدف إيدر قمة في الروعة، حيث تلقى الكرة من رمية جانبية، وسار بها وسط مراقبة ثلاثة مدافعين سويديين، قبل أن يطلقها بعيدة عن متناول الحارس العملاق أندرياس أيزاكسون مانحاً الفوز لوصيفة بطلة 2012 في الوقت القاتل وبطاقة العبور إلى الدور الثاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا