• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

ليكرز يهزم نيكس أمام أنظار فيل جاكسون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

ألحق لوس أنجلوس ليكرز هزيمة قاسية بنيويورك نيكس 127-96، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أمام ناظري مالك نيكس الجديد فيل جاكسون صانع أمجاد ليكرز. وكان جاكسون قاد ليكرز إلى إحراز اللقب خمس مرات، بعد أن نجح في قيادة شيكاغو بولز إلى اللقب أيضاً ست مرات في التسعينات، عندما كان يلعب في صفوفه الأسطورة مايكل جوردان.

وعين جاكسون رئيسا لنيويورك نيكس خلال الشهر الحالي. لكن نيويورك نيكس الذي يحتاج إلى الانتصارات لكي يخوض البلاي أوف مني بهزيمة قاسية أمام فريق فقد كل أمل ببلوغ البلاي أوف. وقال صانع ألعاب ليكرز كزافييه هنري الذي سجل 22 نقطة: «هذا الفوز سيعطينا دفعة معنوية هائلة، سنحاول الاستمرار في النسج على المنوال ذاته، نحن فريق في طور البناء، نريد أن نثبت لأنصارنا بأننا لم نستسلم، وإن فقدنا الأمل ببلوغ البلاي أوف». وأضاف: «لدينا لاعبون شبان يريدون فرض أنفسهم، ومساعدة الفريق».

وتقدم ليكرز 50-42 في نهاية الشوط الأول، ثم سجل 51 نقطة في الربع الثالث، وهي أعلى نسبة في تاريخ الفريق في ربع واحد، كما أن النقاط الـ 127 التي سجلها هي الأعلى له هذا الموسم. أما أفضل مسجل في صفوف نيويورك نيكس فكان كارميلو انطوني برصيد 29 نقطة، وأضاف أمار ستودامير 16 نقطة. وفرض الألماني العملاق ديرك نوفيتسكي نفسه نجما لمباراة فريقه دالاس مافريكس وأوكلاهوما سيتي ثانر بتسجيله 32 نقطة ليقوده إلى الفوز 129-118. وعوض نوفيتسكي بالتالي أسوأ عرض له قبل يومين، عندما اكتفى بـ 10 نقاط خلال خسارة فريقه أمام بروكلين نتس.

ولم تكف النقاط الـ 43 نقطة التي سجلها كيفن دورانت في إبعاد الهزيمة عن أوكلاهوما. وهي المباراة السادسة والثلاثون على التوالي التي يسجل فيها دورانت أكثر من 25 نقطة، وهو إنجاز لم يحققه سوى مايكل جوردان الذي سجل أكثر من 25 نقطة أيضا في 40 مباراة متتالية. وبات دورانت مرشحاً فوق العادة لنيل لقب أفضل لاعب في الموسم العادي.

(لوس أنجلوس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا