• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

جمال الغندور يسدد بكل الاتجاهات في حوار خاص لـ « الاتحاد » :

مستوى التحكيم الخليجي هبط لأن مسؤوليه لا يريدون «مشاكل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - خرج جمال الغندور الحكم الدولي الأسبق ونائب رئيس لجنة تحكيم خليجي 21 والمحاضر التحكيمي الدولي عن صمته وقلّب في العديد من الملفات التي تخص هموم التحكيم في المنطقة الخليجية على وجه الخصوص والوطن العربي بشكل عام.

وسدد الغندور في كل الاتجاهات في حوار خص به «الاتحاد الرياضي» ليطلق تحذيراته عن خبرة ودراية تتعلق بمستقبل التحكيم العربي مطالباً بضرورة الحفاظ على مكتسباته وبإعادة كبار نجومه للواجهة مرة أخرى للنهوض به وإعادة إحياء أمل تألق قضاة ملاعبنا في البطولات والمحافل الدولية والعالمية.

ويدير الغندور لجان تحكيم كأس الخليج للمرة الثالثة على التوالي، حتى بات من أكثر القيادات التحكيمية في الوطن العربي دراية بهموم وأوجاع التحكيم بالمنطقة الخليجية.

تدخل مختلف

في بداية حواره، رد الغندور على استفسار يتعلق بأسباب عدم استشارة الاتحادات الخليجية وانتظار ترشيحاتها لمن يديرون مباريات «خليجي 21»، حيث قامت اللجنة هذه المرة باختيار من تريدهم بنفسها ما أغضب إدارات التحكيم بالدول المشاركة، وعن ذلك يقول: مستوى حكام البطولات السابقة (خليجي 20) كان متواضعا، رغم نجاح البطولة تحكيميا وقلة الأخطاء التحكيمية، ولكن ما كان يحدث أن الاتحادات الخليجية هي التي كانت ترشح ممثليها في إدارة مباريات البطولة، لذلك طلبت تغيير هذه اللائحة عندما كنت رئيس لجنة تحكيم البطولة الأخيرة، لأنني أرغب في اختيار أفضل الحكام بالمنطقة وحتى يكون التحكيم في البطولة نقطة قوة وليس ضعف»

أضاف: بعض الاتحادات كانت تطبق نظام الدور على من ترشحه لكأس الخليج، وكانت تعتبر البطولة لوناً من ألوان التكريم، وبالتالي تجامل الحكم المكرم الذي عادة ما يكون في سنته الأخيرة قبل الاعتزال ما قد يسبب مشكلات نحن في غنى عنها، لأن بعض الأسماء التي كانت تطرح لم تكن هي الأفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا