• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ديوكوفيتش إلى دور الثمانية وفيرير يودع

شارابوفا تقهر كفيتوفا وتقترب من نهائي «ميامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

اقتربت الروسية ماريا شارابوفا من العودة الى نهائي بطولة ميامي للتنس مرة أخرى بعد فوزها 7-5 و6-1 على التشيكية بترا كفيتوفا في دور الثمانية أمس الأول. وكانت شارابوفا احتلت المركز الثاني في ميامي خمس مرات وخسرت نهائي العام الماضي أمام سيرينا الفائزة باللقب ست مرات.

وفقدت شارابوفا ضربة إرسالها في أول شوط لها لكنها كانت المرة الوحيدة في المباراة التي كسرت فيها كفيتوفا إرسال اللاعبة الروسية. وسيطرت شارابوفا المصنفة الرابعة على مجريات اللعب بعدما كسرت إرسال كفيتوفا لتتعادل 4-4 ثم كررت هذا مرة أخرى لتفوز بالمجموعة الأولى. وحسمت شارابوفا المجموعة الثانية بسهولة بعدما فازت بأول خمسة أشواط قبل ان تحتفظ كفيتوفا بضربة إرسالها، لكن اللاعبة الروسية أنهت اللقاء لصالحها. من جانب آخر، اقترب الصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوة أخرى من لقبه الرابع في البطولة بعدما تغلب على الإسباني تومي روبريدو 6-3 و7-5 أمس الأول ليصبح أول المتأهلين لدور الثمانية في منافسات الرجال. وحجز الياباني كي نيشيكوري مكانه أيضا في دور الثمانية بعد فوزه 7-6 و2-6 و7-6 على الإسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع في مباراة مثيرة استمرت ثلاث ساعات.

وبعدما تسببت الأمطار الغزيرة في تأجيل انطلاق اللعب لمدة نصف ساعة استمتع عشاق التنس بجرعة مكثفة من الاثارة. وأتيحت لديوكوفيتش فرصتان فقط لكسر ارسال منافسه طوال المباراة وهذا ما احتاج اللاعب الصربي إليه لتخطي عقبة روبريدو.

وكسر ديوكوفيتش إرسال روبريدو ليتقدم 3-2 في المجموعة الافتتاحية التي حسمها لصالحه دون صعوبة. وكانت المجموعة الثانية أكثر تقاربا في المستوى لكن ديوكوفيتش كسر ارسال منافسه ليتقدم 6-5 ثم حافظ على ضربة ارساله في الشوط التالي ليحسم المباراة لصالحه.

وقال ديوكوفيتش: «فوز صلب للغاية، كنت أقول لنفسي إنه يجب ان أبقى قويا من الناحية الذهنية هنا وان اتحلى بالهدوء وعدم الشعور بالحماس الشديد من بعض النقاط القليلة». وأضاف: «لعبت جيداً، سددت ضربات الإرسال جيداً، أجبرت المنافس على تسديد ضربة إضافية في لحظات مهمة، ولهذا أنا سعيد بالمباراة بأكملها». وكانت هذه المباراة الثانية فقط لديوكوفيتش في البطولة بعدما جنبته القرعة اللعب في الدور الأول كما انسحب منافسه الألماني فلوريان ماير من مواجهة الدور الثالث.

ولم يسبق لنيشيكوري تجاوز الدور الرابع في ميامي، لكنه تمكن من الفوز على فيرير وصيف بطل العام الماضي ليحقق أفضل نتيجة له هنا. وشهدت المجموعة الافتتاحية كسر ارسال كل لاعب ثلاث مرات قبل أن يحسمها نيشيكوري لصالحه بعد شوط فاصل. وكسر فيرير إرسال نيشيكوري المصنف 20 في بداية المجموعة الثانية ثم كرر الأمر ليتقدم 4-1 في طريقه لمعادلة النتيجة. واستمرت الإثارة في المجموعة الثالثة بعدما تبادل اللاعبان كسر الإرسال مبكرا قبل ان يتفوق نيشيكوري مرة أخرى في الشوط الفاصل.

وقال نيشيكوري: «كنت على استعداد لمواجهة التبادل الطويل للضربات ولم أعتقد أن المباراة ستكون طويلة الى هذا الحد لكن الفوز على فيرير في ثلاث مجموعات يوضح الثقة الموجودة في داخلي». وأضاف: «الوصول إلى دور الثمانية هنا للمرة الأولى هو ما أريد أن أفعله في سلسلة الاساتذة والبطولات الكبيرة وأتمنى الاستمرار». (فلوريدا- رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا