• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في الاجتماع الأول للجنة

«الحكام» ترفع توصيتها بإلغاء «الإضافي» لغياب «الجدوى الفنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

رفعت لجنة الحكام باتحاد الكرة توصية إلى مجلس الإدارة، بإلغاء الحكم الإضافي، بعدما طبق على مدى موسمي (2014 - 2015 و2015 - 2016)، وتأتي التوصية نظراً لعدم الجدوى الفنية من استمراره، بحسب الدراسة التي أجرتها اللجنة.

وقال رئيس لجنة الحكام الدكتور خليفة الغفلي: «توصلت اللجنة لتوصيتها بعد دراسات ومشاورات متأنية تمت خلال الفترة الماضية، حيث خضعت التجربة لتقييم شامل منذ بدايتها قبل عامين من الآن»، لافتاً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير، أحال الأمر للجنة لإجراء المزيد من الدراسات والنقاشات حوله، ومن ثم تم التوصل لهذه التوصية بإلغاء نظام الحكم الإضافي.

وأشار إلى أن اللجنة لم تجد أي فائدة فنية تذكر لتجربة الحكم الإضافي تشفع له بالاستمرار، موضحاً أن الهدف المرتجى منه هو تقليل الأخطاء في منطقة الجزاء ومساعدة حكم المباراة على ضبطها، إلا أنه وبعد عامين التجربة لم نرَ أي نتائج إيجابية، ولم يساعد على تطوير أداء الحكام فلذا كانت هذه التوصية لمجلس الإدارة.

وفي سياق متصل، أكد خليفة الغفلي أن بالمعسكر الخاص بإعداد الحكام للموسم المقبل سيكون بألمانيا في الفترة من 6 لغاية 22 أغسطس المقبل، بعد أن استقر رأي اللجنة عليها، مؤكداً أن قضاة الملاعب سيتلقون جرعات تدريبية مكثفة بالمعسكر، منها العملي والنظري، بجانب التطبيقات على الملعب، إضافة لشرح التعديلات الجديدة على قانون اللعبة. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الحكام الأول بعد تشكيلها مؤخراً، الذي عقد مساء أمس بمقر الاتحاد بالخوانيج في دبي، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد الدكتور خليفة الغفلي، إلى جانب محمد عبيد اليماحي عضو مجلس الإدارة نائب رئيس لجنة الحكام، وبحضور كل من محمد الجنيبي، صلاح أمين، ناصر عبد الله، إبراهيم لعماش، علياء الحوسني، أعضاء اللجنة، وخالد الدوخي مدير إدارة الحكام.

مرحلة جديدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا