• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من أرفف المكتبات إلى الشاشات وبنجاح ساحق

«ريتاج» و«ساق البامبو» و«أفراح القبة».. روايات تشعل دراما رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

من إبداع على الورق إلى إبداع مرئي على الشاشة.. أبرز الظواهر الدرامية في رمضان هذا العام، حيث توجه عدد من المخرجين والمنتجين إلى تحويل بعض الروايات التي أحدثت أصداءً واسعة على الساحة الثقافية، وخاطبت العقول بمضمونها وأحداثها المتنوعة التي رسمت بأنامل أسماء معروفة في عالم الأدب، وكان الرهان الأكبر على دراما رمضان 2016، الاقتباس من الأدب وتحويله إلى الشاشات.

الأصداء الواسعة التي حققتها الروايات بعد إصدارها في الساحة الثقافية، هي نفسها التي حققتها بعد تحويلها إلى أعمال درامية، وأصبحت هي الأهم والأكثر جذباً للجمهور بلا منازع، ومن بين الروايات التي تم تحويلها إلى عمل درامي هو مسلسل «خيانة وطن» المأخوذ عن رواية «ريتاج» للكاتب الإماراتي الدكتور حمد الحمادي، حيث حقق المسلسل نجاحاً غير متوقع منذ عرض أولى حلقاته على شاشة تلفزيون أبوظبي، إذ تصدر الوسم الخاص به «#خيانة_وطن» ترند الإمارات، في عدد المشاهدات بعد أول أسبوع من عرضه إلى ملايين المشاهدات حول العالم، خصوصاً أنه أول مسلسل إماراتي يعرض قضية التنظيم السري للإخوان المسلمين بشكله الواقعي والحقيقي.

الوسم يتصدر

واكتسح «خيانة وطن» في أول أسبوع من رمضان نسبة المشاهدة عبر شاشة «أبوظبي»، ومتصدراً أعلى نسبة تعليقات عبر «تويتر»، حيث تصدر الوسم قائمة الأكثر مشاهدة على مواقع التواصل في دولة الإمارات وحقق الوسم مشاركة أكثر من 120 ألف تغريدة، متصدراً أكثر الوسوم المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات.

وعبر المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بالعمل وتقديرهم لدوره المهم في فضح أسرار وخبايا التنظيم السري، إضافة إلى سمو رسالته الوطنية التي من شأنها أن تسهم في زيادة التلاحم بين الشعب والقيادة الرشيدة في مواجهة الفكر الظلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا