• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكبر حجم تداول أسبوعي بقيمة 4,7 مليار درهم

سوق أبوظبي ينهي تداولات الأسبوع الحالي عند أعلى مستوياته بارتفاع 1,3%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - أنهى سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات الأسبوع الحالي امس، عند أعلى مستوياته في أول أسبوع من تداولات العام 2014، بدعم من عمليات شراء محلية تركزت على اسهم قطاعي البنوك والعقارات.

وارتفع المؤشر في أخر جلسات الأسبوع أمس بنسبة 0,50%، عند مستوى 4417 نقطة، وبذلك يكون السوق قد ارتفع خلال الأسبوع بنسبة 1,3%، وتعرض خلال جلسة الأمس لنفس سيناريو جلسة أمس الأول، من ارتفاعات قياسية في بداية الجلسة رفعت المؤشر إلى أعلى مستوى عند 4460 نقطة، تبعها عمليات جني أرباح سريعة دفعت المؤشر لتقليص مكاسبه.

وعزا المحلل المالي وضاح الطه ذلك إلى عملية تذبذب يتعرض لها السوق جراء عمليات جني الأرباح التي جاءت بعد ارتفاعات قياسية استمرت منذ بداية العام الماضي ولم تهدأ حتى الآن، مضيفاً:” الملاحظ أن السيولة تتجه إلى الأسهم الصغيرة، وباتت على الأسهم القيادية أقل بكثير من وزن تلك الأسهم في المؤشر العام للسوق”.

وأكد أن الأسواق لا نزال على إيجابيتها مستفيدة من محفزات الفترة المقبلة المتمثلة في نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها، فضلاً عن قرب تطبيق قرار الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة والتي تستقطب معها عمليات شراء استباقية من قبل الأجانب قبل التفعيل الرسمي.

وقفزت مستويات السيولة فوق المليار درهم في تعاملات الأمس إلى 1,1 مليار درهم من تداول 658 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 5926 صفقة. وبحسب احصاءات سوق أبوظبي، شهد السوق أكبر حجم تداول أسبوعي بقيمة 4,71 مليار درهم من تداول 2,46 مليار سهم، شكلت تعاملات الأجانب منها 39%، وذلك من خلال مشتريات بقيمة 1,84 مليار درهم مقابل مبيعات بقيمة 1,9 مليار سهم.

وبذلك حقق الاستثمار الأجنبي أول صافي بيع أسبوعي للعام الحالي بقيمة 64,6 مليون درهم، هى في ذات الوقت محصلة شراء المواطنين والتي دعمت السوق في استكمال مساره الصاعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا