• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. إسبانيول يهزم ملقة ويحتفظ بحلم المشاركة الأوروبية

«بلباو» يعزز موقعه بين الكبار بنقطة من إلتشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

عزز أتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع بتعادله مع مضيفه إلتشي صفر-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. ورفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 56 نقطة، مقابل 31 نقطة لألتشي الرابع عشر. وحافظ إسبانيول على حلم المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل من خلال فوزه الثمين 2 - 1 على مضيفه ملقة أمس الأول ضمن مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني.

وتقدم إسبانيول بهدف سجله المهاجم المخضرم سيرخيو جارسيا في الدقيقة 33 إثر تمريرة من كريستيان ستواني، ولكن بابلو بيريز تعادل لملقة في الدقيقة التالية بهدف مثير للجدل، حيث يعتقد أنه سجله من وضع التسلل. وسجل بيزي هدف التعادل لإسبانيول في الدقيقة 76 بعد مجهود رائع لزميله جارسيا أفضل لاعب في المباراة.

وشهدت الدقيقة 78 طرد بيريز من صفوف ملقة لنيله الإنذار الثاني في المباراة. ورفع إسبانيول رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد ملقة عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر وما زال في دائرة الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية. وقال المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لإسبانيول: «يجب أن أعترف أن الحظ حالفنا في هذه المباراة، كانت مباراة صعبة للغاية، علينا الآن أن نفكر في مباراتنا أمام برشلونة والمقررة يوم السبت المقبل».

وفي المقابل، قال الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ملقة: «كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة ومعقدة للغاية، طرد أحد لاعبينا كان مربكا لنا، الآن علينا أن نحرص على ألا نخسر أي مباريات أخرى». ويلتقي اليوم ريال سوسيداد مع بلد الوليد، وخيتافي مع فياريال، وليفانتي مع بيتيس، والميريا مع فالنسيا.

وفي شأن آخر، أعلنت لجنة المسابقات في الدوري الإسباني إيقاف مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس لمباراة واحدة، بعد تعرضه للطرد أثناء مواجهة برشلونة والتي انتهت بفوز الأخير 4-3 في السانتياجو برنابيو. وكان سيرجيو راموس قد تعرض لبطاقة حمراء إثر عرقلته لنيمار داخل منطقة الجزاء، وكان هناك حديث عن إمكانية رفع العقوبة عنه بسبب استئناف ريال مدريد، أو تمديد عقوبته بسبب تصريحاته بعد المباراة التي اتهم فيها الحكم بالتآمر ضد ريال مدريد. واستأنف الريال العقوبة بحجة أن اللاعب لم يقم بعرقلة نيمار وأن الهجمة بدأت من تسلل، لكن اللجنة رفضت هذا التبرير وأبقت على عقوبة مباراة واحدة. وغاب راموس عن مواجهة فريقه ريال مدريد أمام إشبيلية أمس في بطولة الدوري. (مدريد-وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا