• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. الإنتر يواجه تحدي أودينيزي اليوم

روما يهزم تورينو بهدف فلورينزي في الدقيقة الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

سجل البديل اليساندرو فلورينزي هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح روما الفوز 2 - 1 بملعبه على تورينو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأول بعدما أحرز شيرو إيموبيلي هدفاً رائعاً للفريق الزائر. وصنع جرفينيو جناح منتخب كوت ديفوار هدفي روما صاحب المركز الثاني الذي قطع خطوة واسعة نحو ضمان التأهل بشكل مباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم. ووسع روما «الذي يملك 67 نقطة» الفارق لتسع نقاط مع نابولي صاحب المركز الثالث قبل لقاءه كاتانيا وتقدم روما قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول عندما مرر جرفينيو الكرة وسط دفاع تورينو إلى ماتيا ديسترو ليسجل هدفه التاسع هذا الموسم. ورد إيموبيلي «الذي أصبح مرشحاً للانضمام لتشكيلة إيطاليا في كأس العالم» بهدف رائع في الدقيقة 52 عندما قابل كرة طويلة بتسديدة مباشرة في الزاوية البعيدة. ورفع إيموبيلي رصيده هذا الموسم إلى 17 هدفاً ليتصدر قائمة هدافي الدوري. وبدا تورينو في طريقه لانتزاع نقطة حتى فقد الكرة في وسط الملعب ليمرر جرفينيو كرة أخرى إلى فلورينزي الذي وضعها في شباك الحارس دانييلي باديلي بعد ثماني دقائق فقط من اشتراكه كبديل.

وأشاد المدرب الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لنادي روما بالروح القتالية للاعبيه وذلك بعد نجاح فريقه في تحقيق الفوز على ضيفه تورينو بنتيجة 2-1، مؤكداً أن لاعبيه قاتلوا منذ البداية وحتى النهاية من أجل تحقيق الفوز وهو ما تحقق بالفعل في النهاية ولم يفقدوا الأمل أبداً. وأشار موقع «كوورة» الإلكتروني أن جارسيا قال في تصريحات تلفزيونية لشبكة «سكاي سبورت»: «لم نفقد الأمل أبداً وقاتلنا حتى النهاية، الهدف الثاني جاء نتيجة هذه الروح القتالية الكبيرة، فأمام فريق مثل تورينو يجيد الهجمات المرتدة أرتكبنا القليل من الأخطاء ولعبنا بشكل ممتاز حتى حققنا الفوز».

وأضاف جارسيا: «أنا سعيد باللاعبين وبرغبتهم في الفوز وإصرارهم على تحقيقه، نحن نسجل هدفين كل مباراة في الفترة الأخيرة وهو معدل جيد ويعني أننا نقوم بعمل ممتاز على الصعيد الهجومي ودائماً اللعب أمام فريق ذكي مثل تورينو يحتاج للصبر وعدم تعجل الفوز». من جانبه، أكد المدرب الإيطالي فينتورا المدير الفني لتورينو أن فريقه قدم مباراة كبيرة ونجح في إحراج فريق روما على ملعبه ووسط جماهيره وذلك بعد خسارة فريقه في الوقت بدل الضائع بهدف اليساندرو فلورينيزي، منتقداً المدرب الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لروما الذي أكد أن فريقه كان يستحق الفوز في لقاء الدور الأول، والذي انتهى بالتعادل لولا أخطاء الحكام، مؤكداً أن روما لم يكن في هذا الموقع إذا تعرض لما تعرض له فريقه من أخطاء تحكيمية.

وقال فينتورا: «لقد قدمنا مباراة جيدة ونجحنا في إحراج فريق روما ولم نسمح له بصنع العديد من فرص التهديف»، وأضاف: كنا نلعب على المرتدات واستغلال المساحات في المناطق الخلفية في وسط ملعبهم، فنحن لم نلعب بشكل جيد أمام سامبدوريا أو بولونيا، بينما قدمنا لقاءات ممتازة بالاعتماد على هذه الطريقة ضد روما ونابولي وحققنا نتائج جيدة، ونفس الشيء أمام يوفنتوس الذي قدمنا أمامه مباراة جيدة بالرغم من الخسارة ولكن الديربي يبقى دائماً ديربي».

ويختتم الإنتر منافسات الأسبوع 30 من الدوري الإيطالي عندما يستضيف أودينيزي اليوم. (روما-وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا