• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

22 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أول أسبوع من تداولات 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- حصدت الأسهم المحلية مكاسب جديدة بنهاية تعاملات الأمس بلغت قيمتها 6,5 مليار درهم، لترفع بذلك إجمالي أرباحها خلال الأسبوع الأول من تداولات العام 2014 (6 جلسات) إلى 22 مليار درهم.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع الحالي بنسبة 1,4%، محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1,3%، بعدما تمكن السوق في اجتياز حاجز مقاومة جديد للعام 2014 عند 4400 نقطة، فيما ارتفع سوق دبي المالي بنسبة 0,92%، واخترق حاجز 3500 نقطة في آخر جلسات الأسبوع.

وبحسب محللين ماليين ووسطاء، شهدت الأسواق حالة من التذبذب التي تزامنت مع عمليات جني أرباح عززها قرار هيئة الأوراق المالية والسلع بداية الأسبوع بوقف التعامل على المكشوف نهائيا، الأمر الذي أدى إلى ضغوط بيع مكثفة، سرعان ما هدأت مع تدخل الهيئة بإجازة هذه النوعية من التعاملات خلال الجلسة الواحدة.

وأجمع هؤلاء لـ” الاتحاد” على أن الأسواق قادرة على تجاوز عمليات جني الأرباح المتوقعة واستكمال مسارها الصاعد مع بدء إعلانات الشركات عن نتائجها المالية للعام 2013 وتوزيعات أرباحها خلال الفترة المقبلة الأمر الذي يجعل الأمور إيجابيه وتؤشر على استمرار تحسن أسعار الأسهم خلال العام، بحسب نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية.

وزاد وائل أبومحيسن مدير شركة الأنصاري للخدمات المالية بقوله:” السيولة الضخمة التي تتدفق على الأسواق امتصت ضغوط البيع التي قامت بها شركات الوساطة بداية الأسبوع لوقف التعاملات بالمكشوف”.

وأضاف أن مشتريات محافظ وصناديق الاستثمار والتي تعتمد على تمويلات البنوك وليس شركات الوساطة هي التي امتصت مبيعات المتعاملين على المكشوف، ويتوقع أن تزداد حصة المؤسسات المالية خلال الفترة المقبلة ضمن عمليات شراء استباقية قبل تفعيل قرار الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي في مايو المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا