• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحت رعاية حمدان بن زايد

مهرجان «الغربية» للرياضات التشويقية ينطلق اليوم بمشاركة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، تنطلق في الرابعة مساء اليوم، فعاليات مهرجان الغربية للرياضات التشويقية الذي سيمتد حتى 30 مارس الجاري، بشعار «رياضة أكثر.. تشويق أكثر.. متعة أكثر» ، في واحد من أكبر وأهم المهرجانات العالمية التي تهتم بالتشويق والإثارة والتحدي والمغامرة، وسط مشاركة عالمية من أبرز نجوم وأبطال المغامرة والتحدي.

وتقام فعاليات المهرجان في الحديقة العامة بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، حيث يبدأ برنامج اليوم بفتح الأبواب عند الساعة الرابعة عصراً، ومن ثم تليها فعاليات منوعة، تشمل الاستعراضات الجانبية ومسابقات الجمهور وعروض دراجات بي ام اكس وعروض السكايت بورد، وفي السابعة مساء يقام حفل الافتتاح الرسمي، ويليه عروض الماستر ترك والموتو كروس عرض أول، وتقام العروض نفسها في اليوم الثاني والثالث والرابع، ويتخللها أيضاً سباق الغربية لدراجات الموتو كروس، كما يشارك في المهرجان أبرز نجوم العالم في التحدي والمغامرة والتشويق وهم: البريطاني جايمي سكيب ونيك دويت من جنوب أفريقيا وكليف فيزرسبي من أستراليا وريك لونج من الولايات المتحدة الأميركية.

ويهدف المهرجان الذي يقام بدعم بلدية المنطقة الغربية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس تنمية المنطقة الغربية، إلى تعزيز الوجهة السياحية والرياضية في المنطقة الغربية، وتعريف المجتمع بالأنشطة العالمية ذات الإثارة الكبيرة والعروض المميزة، ودعم إقامة الفعاليات والأحداث الرياضية والتشويقية على مستوى أبوظبي، والسعي لتوفير منصة تفاعلية ومساحة واسعة لعشاق ومحبي رياضات التشويق والمغامرة والتحدي، ونشر ثقافتها وتوسيع نطاق ممارسيها بحدود البطولات والمسابقات الرسمية.

وتشكل رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لفعاليات المهرجان الأثر البارز لتسجيل النجاح والتميز في النسخة الأولى للحدث الذي سيحظى أيضاً بمشاركة أبطال العالم في رياضات التشويق والمغامرة.

وتعد الرياضات التشويقية من الأنشطة التفاعلية ذات المستوى العالي من الخطورة والمغامرة، وغالباً ما تحتوي وتتسم بالسرعة والجهد البدني العالي وحاجتها لمعدات متخصصة، وشهدت هذه الرياضات قفزة نوعية كبيرة في مسيرتها من جانب مصنعي المعدات ومروجي الشركات العالمية، لتصبح واحدة من أهم الرياضات في الآونة الأخيرة، والتي خضعت خلالها تحت إشراف اتحادات وهيئات رسمية دولية، ولما تحظى به من اهتمام جماهيري واسع وقاعدة عريضة من المحبين والمتابعين. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا