• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يضم 40 ممثلاً من الشركات السياحية

وفد «منظمي الرحلات» الأميركي يزور أبوظبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تستقبل أبوظبي غداً وفداً من «الاتحاد الأميركي لمنظمي الرحلات السياحية»، وذلك في زيارة تستمر لعشرة أيام بهدف استكشاف المقومات السياحية الثقافية والترفيهية في الإمارة ودولة الإمارات بشكل عام.

ويمثل أعضاء الاتحاد عدداً من الشركات الرائدة في قطاع السياحة والسفر الأميركي، التي تحظى بحصة كبيرة من سوق السفر في أميركا الشمالية.

ويضم الوفد 40 ممثلاً رفيع المستوى لشركات السياحة الأميركية، وتستضيفه أبوظبي خلال الفترة من 19 إلى 29 مارس الحالي، ضمن إطار اجتماع خارجي لمجلس إدارة الاتحاد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك بصفتهم ضيوفاً على هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تعتبر الولايات المتحدة من أهم أسواقنا الخارجية، حيث حلّت بالمرتبة الرابعة كأكبر الأسواق الخارجية المصدّرة للسياح إلى الإمارة».

وأضاف: «ارتفعت أعداد الزوار الأميركيين إلى أبوظبي خلال عام 2014 بنسبة 37% مقارنة بالعام الماضي. وتقوم شركة (الاتحاد للطيران) حالياً بتسيير 45 رحلة طيران مباشرة بين أبوظبي و6 وجهات أميركية هي واشنطن ونيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ودالاس فورت ورث، مما يؤكد بوضوح تميز الربط الجوي بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف النعيمي: «استقبلت أبوظبي العام الماضي 123196 زائراً أميركياً أمضوا 609559 ليلة فندقية، وهذا يجعل الأميركيين من أصحاب الإقامة الأطول بمتوسط إقامة يبلغ 5 ليالٍ». وقال النعيمي: «نسعى لتشجيع هؤلاء الزوار على المكوث لفترة أطول من أجل التعرف إلى جميع معالم الإمارة، ومن شأن استضافتنا هذا الوفد رفيع المستوى أن يرسخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية تمتلك محفظة

شاملة من الفنادق الفاخرة والغرف الفندقية بأسعار تنافسية، فضلاً عن مزيج متنوع من المعالم الثقافية والوجهات السياحية». وأكد: «نحن واثقون من تنامي حضورنا في الولايات المتحدة هذا العام، خصوصاً بعد استضافة الإمارة حملة الإطلاق العالمية لفيلم (فاست آند فيوريوس سيفن) وأحدث أفلام سلسة (حرب النجوم)». وسيتعرف الوفد إلى المكنونات الثقافية والتراثية لإمارة أبوظبي من خلال زيارة «جامع الشيخ زايد الكبير»، الذي يعتبر أحد أهم المعالم العمرانية في الدولة، ويتسع لأكثر من 41 ألف مصلي.

كما سيطلع الوفد على الحي الثقافي تحت الإنشاء في جزيرة السعديات .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا