• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تستعرض الفرص الاستثمارية في كينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دعا حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي رجال الأعمال في الإمارة إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الخارجية التي تستكشفها غرفة دبي في الأسواق الواعدة، مشيراً إلى أن السوق الكيني والأفريقي بشكلٍ عام تشكل خياراً ملائماً ومجزياً للاستثمارات الإماراتية.

وأكد بوعميم وجود فرص واعدة للاستثمار في كينيا وخاصةً في قطاعات الزراعة والبنية التحتية والسياحة والطاقة وهي القطاعات التي تمتلك فيها شركات دبي خبرات واسعة يمكن أن تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وجاء ذلك خلال افتتاحه مؤخراً اللقاء الخاص حول كينيا الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع سفارة كينيا في الدولة ضمن مبادرة الغرفة «فرص استثمارية في أسواقٍ واعدة»، والتي تهدف من ورائها لتعزيز القدرات التنافسية لأعضائها من خلال تعريفهم بفرص الاستثمار المجزية في عددٍ من الأسواق الجديدة.

وأوضح بوعميم أن كينيا تحتل حالياً المرتبة 50 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي حيث بلغ حجم التجارة البينية غير النفطية بين الجانبين في العام 2013 نحو 4.5 مليار درهم في حين يبلغ عدد الشركات الكينية العاملة في دبي والمسجلة في عضوية الغرفة 242 شركة.

وأضاف أن دبي تشكل بوابةً للشركات العالمية إلى أسواق المنطقة، وهي قادرة على لعب دور رئيسي في تدفق الاستثمارات الكينية إلى أسواق المنطقة، حيث تمتلك بنية لوجيستية متطورة ومؤهلة لتعزيز التبادل التجاري بين أفريقيا والعالم عبر دبي.

بدورها، دعت وزيرة الخارجية الكينية معالي أمينة محمد المستثمرين في دول الخليج إلى دخول السوق الكيني المليء بالفرص الاستثمارية، مشددةً على اهتمام الحكومة الكينية بالشراكة مع مستثمرين في إطار جهودها التنموية الشاملة.

ولفتت معاليها إلى أن كينيا تشكل مركز ثقل اقتصادي في منطقة شرق ووسط أفريقيا، وتدرج كوجهة مفضلة للمستثمرين، مشيرةً إلى أن مجلة فوربس وضعت كينيا مؤخراً في المرتبة السابعة كأفضل وجهات الاستثمار العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا