• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الرمز الواحد يضيف عشرة ملايين رقم

«اتصالات» و«دو» تطرحان الرمزين الجديدين «054» و«058»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

 طرحت «اتصالات» و «دو» رمزي الاتصال الجديدين لخدمات الهاتف المتحرك «054» و«058»، بعد أن أوشكت أرقام الهاتف المسلسلة بالرموز السابقة «050» و«056» و«055» و«052» على النفاد.

وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة على طلبات التخصيص التي تقدمت بها الشركتان في وقت مبكر من العام الحالي، نظراً لحاجتهما الماسة للمزيد من الأرقام المسلسلة لتلبية الطلب المتزايد على خدمة الهاتف المتحرك.

ووفق قرار الهيئة تم تخصيص الرمز «054» لخدمات الهاتف المتحرك من اتصالات، والرمز «058» لخدمات الهاتف المتحرك من «دو» حيث يتيح الرمز الواحد إضافة عشرة ملايين رقم جديد للأرقام المسلسلة المتاحة في كل شركة منهما.

ومن المقرر أن يتم طرح الأرقام الجديدة للاستخدام التجاري بالأسعار والعروض الترويجية نفسها المطبقة على الأرقام السابقة على صعيد خطوط الدفع المسبق والاشتراك الشهري.

وأكدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لـ«الاتحاد»، أن قرار تخصيص الأرقام الجديدة يتم بناء على معايير وأسس تم تحديدها في سياسة الخطة الوطنية للأرقام، ومن أهم هذه المعايير تحقيق المرخص لهم نسبة استغلال كافية ضمن الأرقام المخصصة لهم.

وأضافت أن تطبيق الخطة الوطنية يهدف إلى ضمان إدارة موارد الأرقام في الدولة بالشكل الأمثل علماً بأن «الهيئة» خصصت ما يقارب 36 مليون رقم هاتف متحرك مقسمة بين المرخص لهم بالتساوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا