• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جددت ثقتها في الرؤية الحكومية وجودة التخطيط

مصارف إماراتية ترصد سيولة ضخمة لتمويل مشروعات مصر الاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أعلنت بنوك إماراتية عدة استعدادها للمساهمة في توفير التمويل اللازم للعديد من المشاريع الاستثمارية التي تم إطلاقها في مؤتمر مصر المستقبل الذي اختتم أعماله في مدينة شرم الشيخ، من خلال رصد سيولة ضخمة لخدمة هذه المشروعات، مؤكدة ثقتها في مستقبل الاقتصاد المصري في ظل الرؤية الحكومية التي تتسم بالوضوح وجودة التخطيط، فضلاً عن الإرادة القوية للانتقال بالاقتصاد المصري إلى مرحلة جديدة من النمو والازدهار.

وتوقع معالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، أن تعلب البنوك الإماراتية دوراً مهماً في توفير التمويلات اللازمة للعديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة التي تم الإعلان عن في مؤتمر شرم الشيخ، منوهاً بقناعة البنوك الإماراتية الكبيرة وثقتها البالغة بآفاق الاقتصاد المصري منذ سنوات طوال، حيث شهدت السنوات الأخيرة دخول العديد من هذه البنوك للسوق المصري والتوسع فيه من خلال عمليات استحواذ ضخمة.

وتوقع في تصريحات لـ «الاتحاد» عقب مشاركته في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي (مصر المستقبل)، أن تحظى البنوك الإماراتية بنصيب وافر من عمليات التمويل المستقبلية للمشاريع الاستثمارية والمساعدات والمنح المالية التي تقدمها دولة الإمارات لمصر والتي زادت على 18 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستثمارات الكبيرة للمستثمرين الإماراتيين في مصر.

وقال إن جزءاً كبيراً من هذه المساعدات والاستثمارات سيأتي عن طريق مصارف إماراتية، خاصة تلك التي لها وجود في مصر، بحكم العلاقة المصرفية القائمة بين هذه المصارف وبين المستثمرين والقطاعات الحكومية في دولة الإمارات والتي ستوفر انتقالاً أسهل للسيولة، مؤكداً في الوقت ذاته أن البنوك المصرية سيكون لها نصيب كبير أيضاً من هذه التدفقات والتمويلات المتوقعة.

وأكد الغرير أن عمليات التمويل التي يتوقع أن تقوم بها البنوك الإماراتية ستقوم على أسس تجارية وليست استثمارية، مشيراً إلى أن البنوك ستقوم بدارسة المشروعات المرشحة للتمويل بشكل جيد من حيث الدخل والتدفقات النقدية المتوقعة، وذلك قبل الموافقة على الإقراض، لافتاً إلى أن معظم عمليات التمويل ستكون بالجنيه المصري وليس بالدولار، وذلك لتقليل المخاطر المتعلقة بالعملات، مؤكداً أن البنوك الإماراتية تمتلك من السيولة الضخمة ما يمكنها من المساهمة في تلبية احتياجات تمويل المشاريع الاستثمارية في مصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا