• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

50% انخفاض الحوادث المرورية والوفيات في رأس الخيمة

وفاة 8 أشخاص بحوادث خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

دبي- تحرير الأمير

لقي 8 أشخاص حتفهم نتيجة حوادث مرورية مروعة في دبي خلال الأيام العشرة الأوائل من شهر رمضان، وأصيب 20، في 26 حادثاً مرورياً على مستوى الإمارة، وفق إحصاءات صادرة عن قسم الرصد والتحليل الإحصائي في الإدارة العامة للمرور بدبي.

وتضمنت الإحصائية أن حوادث الصدم جاءت في مقدمة هذه الحوادث، بواقع 17 حادثاً، يليها الدهس بخمسة حوادث، ثم التدهور بأربعة حوادث، فيما أسفرت هذه الحوادث عن إصابة 20 شخصاً، بينهم حالة واحدة أصيبت بإصابات بالغة، و6 حالات إصابات متوسطة، و5 بسيطة.

ودعا العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور شرطة دبي السائقين إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة على الطرق، لتجنيب أنفسهم والآخرين مخاطر الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من كوارث، مشدداً على أهمية الالتزام بإرشادات السلامة والوقاية، وبالسرعات المحددة على الطرق، وعدم القيادة بطيش وتهور وسرعة.

وأكد أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي قامت باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كافة طوال الشهر الفضيل، في محاولة منها للحد من حوادث السير، التي ترافق الازدحامات المرورية في أوقات الذروة، وذلك استجابة لدراسات وإحصاءات قامت الإدارة بإعدادها خلال رمضان في السنوات الماضية.

وقال إن الإحصاءات، أظهرت أن شهر رمضان يسجل أعلى نسبة حوادث مقارنة بغيره من أشهر السنة، حيث سجلت الإدارة العامة للمرور في رمضان الماضي 201 حادثاً، أسفرت عن وفاة 10 أشخاص، وإصابة 147 بإصابات متفاوتة، تمثلت في 19 إصابة بالغة، و35 إصابة متوسطة، و93 بسيطة.

من جهة أخرى، انخفضت أعداد الحوادث المرورية والوفيات المسجلة في شوارع ومسارات رأس الخيمة خلال النصف الأول من شهر رمضان بنسبة 50%، مقارنة بالفترة نفسها من الشهر خلال العام الماضي 2015.

ووفقاً للإحصائيات المرورية الصادرة من قبل إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، فقد كشفت الأرقام عن أن وفيات النصف الأول لرمضان الحالي بلغت 3 حالات وفاة مقارنة بعدد 6 وفيات في رمضان الماضي.

وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي المدير العام للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إن عدد الوفيات والحوادث المرورية في رأس الخيمة، سجل انخفاضاً ملحوظاً خلال النصف الأول من شهر رمضان الجاري، مقارنة بشهر رمضان الماضي خلال العام المنصرم، وذلك وفقاً للإحصائية المرورية الصادرة من قبل إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، حيث بلغ عدد الوفيات خلال النصف الأول من شهر رمضان لهذا العام (3) حالات وفاة، فيما بلغ عدد الوفيات للعام الماضي خلال شهر رمضان (6) حالات وفاة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض