الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تخصيص 10 ملايين درهم لفعاليات مهرجان «رمضان الشارقة»

تخصيص 10 ملايين درهم لفعاليات مهرجان «رمضان الشارقة»
19 أغسطس 2009 23:04
أعلنت اللجنة التنظيمية العليا لمهرجان «رمضان الشارقة عن تخصيص 10 ملايين درهم، كميزانية لفعاليات المهرجان الذي تنطلق فعالياته السبت المقبل ويستمر حتى 10 أكتوبر المقبل . وقال حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة في مؤتمر صحفي أمس إن المهرجان الذي يدخل دورته العشرين يشهد مشاركة 16 راعيا تبلغ مساهمتهم 50 % من قيمة الميزانية والبالغة عشرة ملايين درهم، فيما تبلغ قيمة الجوائز 7 ملايين درهم والإعلانات 3 ملايين درهم . وحضر المؤتمر الذي خصص للكشف عن هوية الشركات الراعيه محمد أحمد أمين، مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية منسق عام المهرجان، وممثلو عدد من الدوائر و الهيئات الحكومية المعنية والشركات والمؤسسات الراعية للمهرجان. وأكد أحمد محمد المدفع، رئيس مجلس إدارة الغرفة نائب رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان، أهمية مواصلة الدعم والمساندة والإسهامات من كافة الجهات والهيئات في الإمارة في ظل رئاسة سعادة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي،رئيس هيئة الإنماء التجارية والسياحي بالشارقة رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان، على اعتبار أن هدف تنظيم المهرجان هو الترويج لإمارة ومقوماتها الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية. وأوضح المدفع ان دورات المهرجان عززت من مكانة الشارقة اقتصادياً واستثمارياً وسياحياً وأسهمت بإيجابية في الترويج للحركة الاقتصادية بشكل علم والحركة التسويقية بشكل خاص. وأشار المدفع إلى إسهامات الغرفة المالية والمادية وحفز وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في هذا المهرجان من العروض الترويجية التي تنظمها إلى جانب استقطاب وإعداد وتأهيل العديد من الكوادر المواطنة للمشاركة في صياغة أعمال وتنفيذ المهام الخاصة بالمهرجانات والعروض الترويجية في إمارة الشارقة مثمناً دور منتدى الشارقة للتطوير في هذا الشأن. من جانبه، قال المحمودي ان دورة مهرجان هذا العام تمثل نتاج دراسة مستفيضة من جانب الغرفة للعديد من الأفكار والمقترحات التي تهدف في مجملها إلى تحقيق عدة في سياساتها الرامية إلى تطوير تنظيم المهرجانات والعروض الترويجية وأيضا ًالحملات التسويقية الخاصة في الإمارة عبر انتقاء أنسب آليات التنظيم لهذه الفعاليات في ظل المرئيات والمقترحات التي تقدمها كافة الدوائر والهيئات المعنية على جانب آراء مسؤولي المراكز التسويقية والأسواق التجارية. وأضاف ان برنامج عمل الغرفة الذي أقره مجلس الإدارة وجه إلى مواصلة تنظيم المهرجان خلال شهر رمضان إلى جانب استمرار إقامة العروض الترويجية الموسمية الأخرى بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالإمارة وذلك في إطار الحرص على دعم ومساندة القطاع الخاص في استثماراته. « أدنوك للتوزيع» راعياً رئيسياً للمهرجان أكدت شركة ادنوك للتوزيع انها ستقوم بدور الراعي الرئيسي لمهرجان رمضان الشارقة 2009 للسنة التاسعة على التوالي، وذلك انطلاقا من الأهداف المشتركة التي تجمع بين أدنوك للتوزيع ومهرجان رمضان الشارقة. وأضافت الشركة في بيان صحفي أمس انها تفخر بدعم اللجنة العليا المنظمة للمهرجان المتمثلة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة في إنجاح فعاليات المهرجان، الذي أصبح من المهرجانات المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تستقطب أعدادا كبيرة من المتسوقين والسياح ليس من إمارة الشارقة فحسب بل من مختلف إمارات الدولة وكذلك الدول المجاورة. وأكدت أن دورها لا يقتصر بأي حال من الأحوال على بيع المنتجات النفطية ومشتقاتها، بل يتعداها إلى المساهمة في خدمة المجتمع والنظر في احتياجات العملاء المختلفة، من خلال دعم كافة الأنشطة المحلية الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والتعليمية وكذلك ضمان جودة الخدمات التي توفرها شركتنا في محطاتها المنتشرة في معظم أنحاء الدولة وواحات التسوق التي تقدم باقة متنوعة من احتياجات الزبائن الاستهلاكية. يذكر أن أدنوك للتوزيع تتابع باستمرار كافة التطورات والإنجازات التي تشهدها إمارة الشارقة نتيجة التطور العمراني والنمو السكاني الكبير الأمر الذي يجعلها في دراسة مستمرة لتطوير خدماتها تلبية لاحتياجات عملائها، فقد طرحت الشركة مؤخراً مناقصة إنشاء وتجهيز مستودع الحمرية لإمداد وتخزين المواد البترولية وتوزيعها على عملائها في ميناء الحمرية وكذلك المنطقة الشمالية. إضافة إلى متابعة العمل لطرح وتسويق منتج الغاز الطبيعي للمركبات في إمارة الشارقة وتشييد العديد من محطات أدنوك لتعبئة الوقود. وتقوم الشركة أيضا بدراسة إنشاء مكتب لها في إمارة الشارقة ضمن الأرض التي خصصت لها من قبل حكومة الشارقة وذلك للإشراف على عمليات ومشاريع الشركة ومتابعتها.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©