• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشمل إدارة وتمويل 17 مشروعاً في مختلف القطاعات

3.5 مليار درهم منح وقروض «أبوظبي للتنمية» لمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت تكلفة المشاريع التي قام صندوق أبوظبي للتنمية بتمويلها وإدارتها في مصر 3.5 مليار درهم، منها 2.056 مليار درهم منحة حكومية خصصت لتنفيذ 7 مشاريع قام الصندوق بإدارتها، فيما بلغ إجمالي قيمة القروض الميسرة 1.442 مليار درهم خصصت لتمويل 10 مشاريع تخدم القطاعات الأساسية للاقتصاد المصري.

وتوزعت المشاريع الـ 17 على قطاعات الزراعة والإسكان والطاقة والنقل والتجارة والصناعة والسياحة والتنمية الاجتماعية.

ويعود نشاط صندوق أبوظبي للتنمية في جمهورية مصر العربية إلى العام 1974، حين قام بتمويل مشروع مصنع سماد طلخا، وظلّت مصر منذ ذلك الحين ضمن صدارة الدول المستفيدة من قروض الصندوق، وذلك تماشياً مع أهداف الصندوق الرامية إلى دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال التركيز على أبرز القطاعات الاقتصادية أهمية لاقتصاد مصر.

بدوره قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «إن العلاقات القوية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية مستندة على إنجازات تراكمت عبر السنين في مختلف المجالات، إذ تعتبر نموذجاً لعلاقات الدول القائمة على الأخوة والصداقة والاحترام المتبادل».

وأضاف أن مشاريع الصندوق التنموية في مصر تأتي تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية، وإيماناً منا بأهمية دعم مسيرة التنمية الشاملة المستدامة في مصر، وانسجاماً مع المسؤولية الملقاة على عاتقنا والمتمثلة في التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في تحسين مستوى معيشة السكان فيها والتخفيف من معانتهم وتوفير الوظائف وفرص العمل الجديدة والاستثمارات، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على دورهم ومشاركتهم الملموسة والفعالة في دفع عجلة التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا