• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جهز الفريق ذهنياً ونفسياً

بوناميجو: «الملك» متحفز بـ «الرغبة القوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

عماد النمر (الشارقة)

أكد البرازيلي باولو بوناميجو، مدرب الشارقة، أنه جهز «الملك» ذهنياً ونفسياً، من أجل مواجهة الأهلي أقوى فريق في الدوري، والذي يقدم أداءً ممتازاً طوال الموسم الحالي، وقال: «علينا أن نبذل أقصى مجهوداً ممكناً، حتى نتمكن من الفوز عليه، ونحن على ثقة وأمل كبير في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب «الفرسان».

وأشار بوناميجو إلى أن مباراة الفريقين في الدوري تختلف عن المواجهة التي جمعتهما منذ أسبوعين في كأس المحترفين، موضحاً أن هدف الشارقة في المباراة السابقة كان التأهل إلى النهائي، أما في مباراة اليوم، نبحث عن النقاط، وتختلف ضغوط كل مسابقة عن الأخرى.

وأضاف أن «الملك» جاهز ومتحفز لمواجهة «الفرسان»، ومستعد تماماً للمباراة، ولديه الرغبة القوية في تقديم أداء جيد، واللعب بأقصى درجات التركيز، من أجل الحصول على كامل النقاط، وتوقع أن تشهد المباراة أداءً عالياً من جانب الفريقين، وأن تحفل بالندية والإثارة والقوة، نظراً لما يملكه الفريقان من عناصر متميزة.

ورفض بوناميجو القول: إن مؤشر الأداء للشارقة في حالة هبوط، مؤكداً أنه يقوم بعمل تقييم لأداء اللاعبين، والفريق بشكل مستمر منذ بداية الموسم، عن طريق الإحصائيات والبيانات لمعرفة الحالة التي عليها اللاعبين والفريق، وبناء على المعدلات والإحصائيات يسير الشارقة بشكل جيد، ولا يوجد هبوط في المستوى، وجميع اللاعبين يبذلون جهوداً كبيرة، من أجل المحافظة على مستوياتهم ومكتسبات الفريق.

وأبدى بوناميجو استياءه من كثرة الحديث عن هبوط مستوى الشارقة، رغم أن الفريق مازال في المركز الرابع بجدول الدوري، ويقدم أداءً تصاعدياً، وواجه الأهلي متصدر الدوري، وقدم مباراة جيدة أمامه قبل أسبوعين، وخسر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وفي مباراة النصر الأخيرة قدم الفريق أداءً جيداً، وحصل على نقطة من اللقاء، رغم أن النصر قام بتغييرات في فترة الانتقالات الشتوية، وصرف أكثر كثيراً من الشارقة، وطالب بوناميجو بضرورة إبعاد الأفكار السلبية عن الفريق الذي يقدم مستويات جيدة هذا الموسم . وحول المستوى المتواضع الذي ظهر عليه البرازيلي المهاجم الصريح للفريق في المباريات الأخيرة، وهجوم الجماهير عليه، قال: نهتم بمستوى الفريق، حتى يتمكن اللاعبون من إمداد المهاجمين بالكرات التي يسجلون منها الأهداف، ولا يجب وضع اللوم كله على المهاجم الذي لا تصله الكرة بشكل جيد، يستطيع من خلاله تسجيل الأهداف لمصلحة فريقه، وقال إنه يمنح الفرصة لجميع لاعبي الفريق، من أجل إحراز الأهداف، ولا يطلب من المهاجم التسجيل بمفرده، والشارقة فريق جماعي في منظومة واحدة، ولا يعتمد على نجم أو لاعب واحد، وهذا يمنح قوة للفريق، بدلاً من الاعتماد على لاعب بذاته، ربما لا تساعده الظروف على التسجيل، بسبب الرقابة الشديدة التي يفرضها الدفاع على الهدافين.

وحول غيابات الشارقة امام الأهلي، قال: هناك احتمال كبير في غياب البرازيلي فيليبي عن اللقاء، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة النصر الأخيرة، وسوف تتحدد مشاركته صباح اليوم، بعد التأكد من جاهزيته الطبية للمشاركة مع الفريق، وفيما عدا ذلك فإن جميع عناصر الفريق جاهزة ومستعدة لخوض المباراة.

وعن المباريات المتبقية للفريق، ومنها أربع خارج ملعبه، قال: إن هذا لا يقلق الجهاز الفني للفريق، لأن الشارقة يقدم مستويات أفضل خارج ملعبه، ويلعب بالروح نفسها، سواء أقيمت المباريات على أرضه أوخارجها. وحول العروض التي يتلقاها لاعبو الشارقة وتأثيرها على أدائهم، قال: لا علاقة بين ذلك والأداء في الملعب، وجميع اللاعبين تتوفر لهم كل متطلباتهم، من الإدارة، ويشعرون بارتياح في الفريق، والكل يركز على تحقيق أهداف وطموحات الإدارة والجماهير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا