• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انضم إلى فريق «بروتون كومبينشن» للسيارات

القبيسي العربي الأول في مونديال التحمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - أعلنت شركة أبوظبي للسباقات عن انضمام سائقنا المخضرم خالد القبيسي لفريق «بروتون كومبينشن»، المشارك في بطولة العالم للتحمل للعام الجاري، ويعد القبيسي السائق العربي الأول الذي يشارك في هذا الحدث العالمي، وجاء ذلك بدعم مباشر من شركة الإمارات للألمونيوم.

وتم الكشف عن تفاصيل الصفقة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في المركز الإعلامي لحلبة مرسى ياس بأبوظبي، بحضور سعيد فاضل المزروعي، الرئيس التنفيذي لعمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والبطل خالد القبيسي وكريستيان ريد، مالك فريق «بروتون كومبتيشن».

وتعتبر بطولة العالم لسباقات التحمل من البطولات الجديدة، والتي تنضوي تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات، إذ يعد هذا الموسم هو الثالث للبطولة التي تتألف هذا العام من ثماني جولات هي: سباق سيلفرستون 6 ساعات، ويقام في بريطانيا في العشرين من الشهر الجاري، وسباق سبا فرانكورشا 6 ساعات، ويقام في بلجيكا في الثالث من مايو المقبل، وسوف تكون المحطة الثالثة في فرنسا بسباق لومان 24 ساعة يومي 14 و15 من مايو المقبل، فيما سيذهب الحدث بعيداً إلى الولايات المتحدة الأميركية في محطته الرابعة، وتحديداً إلى ولاية أوستن في العشرين من سبتمبر المقبل.

وتقام المحطة الخامسة في فوجي اليابانية في الثاني عشر من أكتوبر من العام الجاري، وينتقل في الجولة السادسة لشنغهاي الصينية في الثاني من نوفمبر من العام نفسه، ويعود إلى الشرق الأوسط، وتحديداً على حلبة صخر بمملكة البحرين منتصف الشهر نفسه، ويسدل الستار على الموسم بجولة البرازيل على حلبة ساوباولو في الثلاثين من نوفمبر.

وفي بداية المؤتمر وجه القبيسي الشكر إلى شركة الإمارات للألمونيوم، الداعم الأول له، على مواصلة دعمها له ولرياضة السيارات في الدولة بشكل عام، وقال: «لولا الدعم الذي قدمته هذه الشركة الوطنية، لما تحقق الحلم الذي طال انتظاره لخمس سنوات»، وأكد أن شركة أبوظبي للسباقات لعبت دوراً بارزاً في الطفرة التي تعيشها هذه الرياضة على مستوى العاصمة بشكل خاص والدولة بشكل عام».

وأعرب القبيسي عن شعوره بالفخر والسعادة لكونه سيمثل الوطن في أقوى سلسلة من سباقات التحمل في العالم، وقال: «لا أخفيكم سراً، أشعر بسعادة عارمة، وأكاد لا أستطيع الانتظار أكثر لبدء أولى جولات البطولة في أقل من شهر مع سباق سيلفرستون 6 ساعات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا