• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 36 لاعبة من 8 أندية

بطولة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للمبارزة تنطلق الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

أعلنت أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن تنظيم بطولتها الثانية للمبارزة للعام الثاني على التوالي والتي تنطلق الاثنين المقبل بفندق قصر الإمارات في أبوظبي، وتقام تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وإشراف اتحاد اللعبة بمشاركة 36 لاعبة من 8 أندية موزعة على أبوظبي والعين ودبي والشارقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الأكاديمية في مقرها بأبوظبي أمس للإعلان عن تفاصيل البطولة، بحضور الدكتورة مي الجابر عضو مجلس إدارة الأكاديمية وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وهدى المطروشي أمين سر الاتحاد.

وتقام البطولة بنسختها الثانية ضمن أجندة المسابقات والبرامج التطويرية التي تقدمها الأكاديمية لدعم مسيرة تنمية قطاع رياضة المرأة في الحركة الرياضية وتعزيز مكانته وتفعيل حضورها بمختلف الأنشطة والفعاليات ودعم لاعبات المنتخبات الوطنية لرفع مستواهن الفني وتحفيزهن بإتاحة الفرصة للتنافس الشريف وترسيخ الدعم للرياضات الفردية، في ظل الدعم الكبير من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، والاهتمام والمتابعة من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة الأكاديمية.

ويشارك في البطولة 8 فرق تمثل أندية أبوظبي والعين والمنطقة الغربية ودبي والشارقة بواقع 36 لاعبة وبزيادة كبيرة عن عدد اللاعبات المشاركات في النسخة الماضية التي شارك بها 23 لاعبة فقط من 7 أندية، كما ستقام منافسات البطولة من السادسة وحتى الثامنة مساء على أحدث الملاعب المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة وبإشراف تحكيمي إماراتي، كما ستشهد البطولة بنظامها الفني انطلاق الدور التمهيدي في المواجهات باعتماد آلية الحسم عن طريق ثلاث دقائق أو خمس نقاط أيهما يأتي أولاً في كل مباراة، وبعدها يتم تأهيل 16 لاعبة إلى الدور الثاني (دور خروج المغلوب) والذي يشمل كل مواجهة ثلاث جولات زمن كل جولة 3 دقائق أو تسجيل 15 نقطة لحسم التأهل إلى النهائي.

ورصدت الأكاديمية جوائز مالية تحفيزية للاعبات اللاتي يحصلن على المراكز الثلاثة الأولى، حيث تنال صاحبة المركز الأول عشرة آلاف درهم والثاني على 7000 آلاف والثالث والثالث مكرر على مبلغ 5000 آلاف.

من جهتها، ثمنت الدكتورة مي الجابر الدعم والاهتمام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) لمسيرة تطور ونماء قطاع رياضة المرأة وتعزيز مستوياتها ورفدها بالكثير من التجارب الثرية والبطولات التفاعلية التي تحقق أهداف وتطلعات بنات الوطن، مشيدة بالجهود والمتابعة الكبيرة من قبل الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان وحرصها على تبني المبادرات التنموية والحيوية التي تخدم وتطور إمكانيات الرياضيات بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا