• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سابع أعلى قمة جبلية في العالم

المعمري والمزروعي يرفعان علم الإمارات على «كارستينز بيرامد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

حقق المغامران الإماراتيان سعيد خميس المعمري وحمد سيف المزروعي إنجازاً جديداً يسجَّل باسم الإمارات، عندما نجحا في رفع علم الدولة على قمة جبل «كارستينز بيرامد» في إندونيسيا ليصبحا أول إماراتيين يصلان إلى أعلى نقطة في تلك المنطقة يبلغ طولها 4884 مترا وتقع في جزيرة بابوا الغربية في منطقة نائية تقطنها القبائل البدائية وتعتبر سابع أعلى قمة في العالم حيث نجح المعمري في صعودها بعد تسلق قمم: إفرست وكلمنجارو واكونكاجوا والبروس ودنالي.

وحظي المغامران باستقبال حافل بالورود أمس الأول بمطار دبي الدولي عقب عودتهما من المغامرة الأخيرة، وكان في استقبالهما سعيد حارب عضو اللجنة الأولمبية الوطنية وداوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية وحسن طالب المري مساعد مدير إدارة الشؤون الفنية باللجنة.

من جهته، أشاد سعيد حارب بمغامرة المتسلقين، وقال: «نشعر بالفخر لما قام به المعمري والمزروعي، وهذا يؤكد أن أبناء الإمارات قادرون على كسر المستحيل وتحدي الصعاب وصعود أعلى القمم في العالم، ونحن نبارك هذا الإنجاز واللجنة الأولمبية مستعدة لتقديم الدعم لكل شبابنا المتألقين لتحقيق إنجازات على مستوى العالم».

وأضاف: «اللجنة الأولمبية الوطنية تدعم الرياضات الفردية ويجب أن نتبنى مثل هذه الإنجازات ونرعاها ونوفر لها الدعم ومساعدة شبابنا على تحقيق تطلعاتهم وأحلامهم».

من جهته، أشاد داوود الهاجري بروح التحدي لدى شباب الإمارات، وقال: «نجاح المعمري والمزروعي في تسلق أعلى القمم جاء ليؤكد أن قدرة شبابنا على مواجهة التحديات، نثمن إنجازهما ونجاحهما برفع علم الإمارات ونشكرهما على مبادرتهما الرائعة للتعريف بالقضايا الإنسانية النبيلة».

وكشف المعمري والمزروعي أن المغامرة استغرقت 13 يوماً مرا خلالها بعدة مراحل وتجاوزا غابات بطول 120 كيلومترا، وبعد صعودهما على قمة جبل «كارستينز بيرامد» رفعا صور صاحب السمو رئيس الدولة وشعار «خطاك الشر بوسلطان» وعلم الإمارات، وأوضحا أنهما حملا معهما أيضاً رسالة لدعم اللاجئين السوريين في مخيم الإمارات بالأردن ورسالة بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن لدعم هذه الفئة. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا