• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

أحمد بن محمد يوجه بتطوير البنية الرياضية التحتية للمدارس

أبوظبي تستضيف نهائيات الأولمبياد المدرسي مطلع مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

اعتمدت اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي إقامة نهائيات النسخة الثانية مطلع شهر مايو المقبل في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وحضره معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عضو اللجنة العليا.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المنظمة العليا، وهم: معالي حميد بن محمد القطامي وزير التربية والتعليم، معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وإبراهيم عبدالملك محمد الأمين العام للهيئة، ومحمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي.

وتم في الاجتماع الموافقة على إدراج ألعاب الجو جيتسو والتايكواندو والجودو إلى جانب ألعاب القوى والجمباز والسباحة والمبارزة والرماية والقوس والسهم، علما بأن النسخة الحالية وصلت المرحلة الأخيرة التي يتأهل عنها أبرز الطلاب المتفوقين من 10 مناطق تعليمية، وهي: أبوظبي، دبي، الشارقة، الفجيرة، رأس الخيمة، عجمان، أم القيوين، مكتب الشارقة «خورفكان، كلباء»، العين والمنطقة الغربية.

كما اعتمدت اللجنة تكليف محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، برئاسة المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي للدورة المدرسية المقبلة أيضاً 2014 - 2015، والتوصية ببدء وضع خطة العمل والتصور الكامل لتطوير فعاليات الحدث الرياضي للسنة القادمة 2014 - 2015، وذلك في ضوء الاطلاع وبحث تقرير النسخة الأولى والثانية ودراسة سبل التطوير والاستفادة من الإيجابيات المتحققة.

الحدث الأضخم

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، توفير سبل الدعم كافة لإنجاح فعاليات هذا الحدث الأضخم من نوعه على صعيد دعم وتطوير المواهب المدرسية، حيث وجه سموه باستثمار البنية التحتية الرياضية للمدارس كمراكز للتطوير وللعمل على الارتقاء بمستويات الطلاب من خلاله، وبما يحقق الاستدامة والاستفادة من البرامج الموضوعة من قبل المختصين، مع العمل على تعزيز البرامج الداخلية للعمل على تطوير الطلبة وإشراكهم في المحافل الدولية المختلفة لزراعة ثقافة الفوز وأهمية تمثيل الوطن ورفع العلم مزهوا بإشارة النصر لما قد يحمله هذا الشعور في زرع روح التحدي وما يخلقه من حافز في أهمية وقيمة المشاركة تحت راية الوطن والحرص على رفع علم الدولة، مؤكداً سموه أن المشاركة في أجواء البطولات تعزز قيمة وروح الفوز وتغرس حب التميز منذ الصغر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا