• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توقع أن يحل «مخضرم» بين الثلاثة الأوائل في سباق كأس دبي العالمي

حمدان بن راشد: زايد أوصانا بنشر سباقات الخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

كشف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، أن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أوصانا وحملنا مسؤولية نشر سباقات الخيول العربية الأصيلة، وقال: «منذ 30 عاماً أتولى هذه المهمة، والخيول العربية تطورت وزادت شعبيتها في أوروبا لكن في بريطانيا ما زالت تحتاج للمزيد، وأشار سموه إلى أن معظم الملاك للخيول العربية الأصيلة في أوروبا هم من أهل الجزيرة العربية والخليج. وقال سموه: «سباق دبي شيماء كلاسيك ضمن أمسية كأس دبي العالمي يعد الأقوى في الحفل الذي يقام السبت المقبل على مضمار ميدان، وذلك بسبب جودة الخيول المشاركة خاصة القادمة من أوروبا، وأبدى سموه ثقته في الجواد «مخضرم» الذي يشارك في شوط كأس دبي العالمي، وقال إنه يتوقع أن يكون ضمن الثلاثة الأوائل».

جاء ذلك، خلال لقاء سموه مع الإعلاميين العاملين في سباقات الفروسية في مجلسه بند الشبا صباح أمس، وتحدث سموه خلاله عن حظوظ خيوله في السباق الأغلى في العالم، وكشف الكثير عن الجواد «مخضرم» الذي سيشارك في شوط كأس دبي العالمي.

وقال سموه: «اشتريت «مخضرم» قبل 4 سنوات بمبلغ 190 ألف جنيه إسترليني مع اثنين من الخيول التي سجلت فيما بعد نتائج في سباقات الفئات، لكنه لم يشارك في عمر 3 سنوات، وشارك العام الماضي ثلاث مرات في سباقات الفئات حيث كان وصيفاً وثالثاً في «جروب1» ثم فاز في سباقات «جروب2» و«جروب3»، وهو يركض في كل الأرضيات، لكن في هذا السباق لأول مرة يركض على الأرضية الصناعية «تابيتا».

قمة الجاهزية

وأضاف سموه: «الجواد «مخضرم» إلى الآن لم يتدرب على الأرضية الصناعية في ميدان حتى لا يتخوف منها ويأخذ عنها انطباعا سلبيا، وشاهدته قبل يومين وكان في قمة الجاهزية ويملك فرصة قوية للمنافسة إذا كانت رئته صافية وحالته العامة جيدة».

وعن تأثير أمطار الخير والرحمة على أرضية ميدان العشبية والصناعية، قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إن الأمطار دون شك تؤثر على الأرضية العشبية لكن شمس دبي قادرة على تجفيف الأرضية خلال يوم واحد، خاصة إذا كان هناك هواء، والأمطار إذا استمرت بهذه الطريقة ستؤثر لأنها خفيفة ومتواصلة وهذا النوع من الأمطار تأثيره أكثر وأقوى من الأمطار القوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا