• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. «البافاري» يحسم «البوندسليجا» قبل 7 مراحل من خط النهاية

«البايرن» يتوشح بـ «التاج الثالث» هذا الموسم في حفل «القياسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

أحرز بايرن ميونيخ لقبه الرابع والعشرين في الدوري الألماني لكرة القدم (رقم قياسي)، بعد تغلبه على مضيفه هرتا برلين 3 - 1 أمس الأول في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين. ولن يعود بمقدور أي فريق اللحاق ببايرن الذي رفع رصيده إلى 77 نقطة من 27 مباراة مقابل 52 لدورتموند الثاني، و51 لشالكه الثالث، اللذين تعادلا من دون أهداف، وذلك بعد أن حقق 25 فوزاً وتعادلين في 27 مباراة، وأمتلك أقوى دفاع وهجوم في الدوري.

واحتفظ بايرن بلقبه ومنحه مدربه الإسباني بيب جوارديولا ثالث ألقابه بعد الكأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي ومونديال الأندية في المغرب أواخر العام الماضي. لكن بايرن أحرز لقبه في وقت حرج للغاية لرئيسه المستقيل من منصبه أولي هونيس الصادر بحقه حكم بالسجن لثلاثة أعوام ونصف العام بسبب تهربه من دفع ضرائب بقيمة 5ر28 مليون يورو.

تتويج الفريق البافاري كان مسألة وقت فقط منذ فترة كونه يحصد «الأخضر واليابس» في البوندسليجا بقيادة الشاب جوارديولا، والذي حقق رقماً قياسياً جديداً بقيادة فريقه إلى اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الموسم، علماً بأن الرقم السابق كان الموسم الماضي قبل 6 مراحل بقيادة سلفه يوب هاينكيس.

وحقق بايرن فوزه التاسع عشر على التوالي في الدوري بعد أن حطم في طريقه الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) وأطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل، وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006). كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (52 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات إذ إنه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الأولى الدور ربع النهائي على حساب أرسنال الإنجليزي، وهو سيواجه مانشستر يونايتد الانجليزي، وفي الثانية الدور نصف النهائي، حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية. وكان ماينز المنافس للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا آخر فريق منع بايرن من التسجيل في الدوري في أبريل 2012، علماً بأن خسارة حامل اللقب الأخيرة في الدوري تعود إلى أكتوبر 2012.

على الملعب الأولمبي في برلين وأمام 76197 متفرجا، أعلن بايرن مبكراً عن نواياه فسيطر على الكرة حتى وصلت إلى الدولي طوني كروس، بعد هجمة ضاغطة، فاطلقها لاعب الوسط من داخل المنطقة في شباك الحارس توماس كرافت مسجلا الهدف الأول (6). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا