• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الأبيض يستهل المشوار أمام «العنابي» في نهائيات كأس آسيا

القرعة تضع منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة مع البحرين وقطر وإيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا 2015 التي تحتضنها أستراليا من 9 إلى 31 يناير 2015، منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة للبطولة، إلى جانب إيران حاملة اللقب 3 مرات وأحد ممثلي «الصفراء» في مونديال البرازيل 2014 والمرشحة للتأهل للأدوار النهائية للبطولة، بالإضافة إلى قطر والبحرين، وكان منتخبنا سبق له اللعب مع إيران وقطر في البطولة، ولكنه يلعب أمام البحرين للمرة الأولى في تاريخ مشاركتهما بالمحفل القاري، بينما التقى المنتخبان البحريني والقطري في التصفيات وتصدر الأول المجموعة أمام الثاني، كما أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة في نسخة 2004 عندما خرجت قطر خالية الوفاض بحلولها رابعة وأخيرة في المجموعة الأولى، وبلغت البحرين نصف النهائي قبل أن تخسر أمام اليابان، التي توجت باللقب لاحقاً على حساب الصين.

كما أن منتخبنا الأول وقطر وقعا في مجموعة واحدة في النسخة الأخيرة في قطر عندما فشلا في بلوغ الدور الثاني، حيث حل «الأبيض ثالثاً بـ «3 نقاط» وقطر رابعة في المجموعة الثانية بـ «نقطتين»، والأمر ذاته في نسخة 1980 في الكويت وفازت قطر 2- صفر وودعا معاً من الدور الأول، بينما ستكون مواجهة الإمارات والبحرين في البطولة هي الأولى التي تجمع بينهما في المحفل القاري. بدوره حصد منتخبنا أفضل إنجازاته بحلوله ثانياً في نهائيات 1996، وكان «الأبيض» حقق بجانب إيران والسعودية أفضل النتائج في الدور الأخير للتصفيات، بعد أن حصد 16 نقطة بالفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة.

في المقابل حقق المنتخب القطري أفضل إنجازاته بوصوله إلى ربع النهائي عامي 2000 و2011، وكان العنابي تأهل للنهائيات بعد أن حل ثانياً في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة، حيث لعب 6 مباريات فاز في 4 مقابل التعادل في مباراة والخسارة مثلها.

في حين يعد المركز الرابع الذي حصده المنتخب البحريني في نهائيات 2004 هو الأفضل في سجل مشاركاته الأربع الماضية، وكان الأحمر تأهل للنهائيات بتصدره المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، بالفوز في 4 مباريات والتعادل في اثنتين.

فيما لم ترحم قرعة البطولة منتخبنا الذي سيمر بمشوار مرهق ومن الصعوبة بمكان، حيث يفتتح مشاركاته بالبطولة بمواجهة قطر في 11 يناير المقبل، ويلتقي بعدها البحرين بـ 4 أيام على الملعب نفسه بمدينة كامبيرا على استاد أستراليا، ثم ينتقل بعدها مباشرة لمدينة بيرسبان لمواجهة إيران في آخر مباريات المجموعة، وذلك عبر رحلة جوية تمتد لساعتين، حيث تبعد تلك المدينة عن مدينة المنتخب، التي يفتتح بها مشواره ما يقرب من 2000 كيلو متر، كان المهندس مهدي علي مدرب المنتخب الوطني قد حضر مراسم حفل القرعة التي جرت ظهر أمس بتوقيت الإمارات في مدينة سيدني بأستراليا، بالإضافة إلى مترف الشامسي مدير المنتخب الوطني.

ومن المتوقع أن يقوم مهدي بزيارة لمدينة كامبيرا، التي تحتضن مباراتي المنتخب الأولى والثانية، ثم ينتقل إلى معاينة مقر الإقامة في المباراة الثالثة أمام إيران في بيرسبان، وتشمل تحركات وفد الإمارات الوقوف على طبيعة مقرات الإقامة والتأكد من جاهزيتها بالإضافة إلى حالة ملاعب التدريب وغيرها من الأمور، التي تتطلب ضرورة الإعداد الجيد والتجهيز قبل انطلاق البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا