• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة العرب الفردية للشطرنج

منافسة حامية بين شرور والملفاحي في بطولة العرب للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انحصرت المنافسة بين اللبناني إبراهيم شحرور والتونسي حسام الملفاحي في فئة 20 سنة، بعد ختام الجولتين الخامسة والسادسة لبطولة العرب الفردية للشطرنج للفئات العمرية التي تقام برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وينظمها نادي أبوظبي للشطرنج، بالتعاون مع اتحاد اللعبة والاتحاد العربي، وتختتم فعالياتها غدا. وفاز شحرور على المصري نادر محمد، وتعادل مع العراقي ستار عبد الله، فيما كسب الملفاحي العراقي تامر عبد الله، وتعادل مع المصري محمد زيان الذي حل في المركز الثالث بعد فوزه على البحريني حسين بو خلف، وتعادله مع التونسي حسام الملفاحي.

وفي منافسات تحت 8 سنوات، خسر المصري تامر أحمد المتصدر أمام اللبناني محمد جاويش الثاني، في الجولة السادسة، لكنه احتفظ بالصدارة على الرغم من الخسارة، برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة، بفوزه في الجولة الخامسة على خالد الطاهر الذي يحتل المركز الثاني بجانب مواطنه خليفة خالد والجزائري صافين بن يحيى برصيد 4 نقاط لكل منهم، ومن المنتظر أن تحسم لقاءاتهم في الجولة المقبلة مصير المراكز الأولى، حيث يلعب تامر أحمد مع جمعة المزروعي، وخالد الطاهر مع محمد جاويش.

وتقاسم اللاعبان الإماراتي عمار السدراني والأردني مالك سيف الصدارة بعد فوز الأول على الثاني، ليتساويا في النقاط «5 نقاط لكل منهما»، ويأتي في المركز الثاني الجزائري ياريستان يتوشي برصيد أربع نقاط ونصف، بعد فوزه على الإماراتي عمر الطاهر، وتعادله مع الاردني ثائر ابو الهيجا، وحل في المركز الرابع برصيد أربع نقاط اليمني حامد بوسبعين، بعد فوزه على اللبناني حراك حكيم. وستكون المواجهة الحاسمة لهذه الفئة بين الأردني مالك سيف المتصدر مع اليمني حامد بوسبعين. وفي منافسات فئة تحت 12 سنة، انفرد العراقي معزز حبيب بالصدارة برصيد خمس نقاط، بعد فوزه في الجولتين الخامسة والسادسة على الأردني لؤي سمير واللبناني جواد فرحات، فيما صعد الإماراتي سلطان الزعابي للمركز الثاني برصيد أربع نقاط ونصف النقطة، بعد تفوقه على اليمني وجيه علي ياسر، والعراقي ربيع صباح نوري، وتساوى اللاعبان الأردني لؤي سمير وجواد فرحات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط لكل منهم.

وشهدت منافسات تحت 14 سنة، سيطرت المصري آدهم قنديل على المركز الأول برصيد كامل من النقاط، بلغ 6 نقاط، بعد فوزه بالجولتين الخامسة والسادسة على الليبي محمد الفلاح والأردني يزن البشايرة، وتقاسم المركز الثاني ثلاثة لاعبين برصيد 4 نقاط لكل منهم، وهم الاماراتي عمران الحوسني والجزائري ارعون السعدي، والليبي محمد فلاح.

وحافظ المصري أدهم فوزي على صدارة فئة تحت 16 سنة، بعد فوزه في الجولتين الخامسة والسادسة على الإماراتي أحمد فريد والفلسطيني أمجد هشلمون، رافعاً رصيد إلى 6 نقاط، مبتعداً بفارق نقطة ونصف عن أقرب منافسيه، الجزائري ناصر أحمد الذي يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط ونصف، بعد فوزه على الأردني يوسف أبو خلف، واللبناني كريم الحموي.

وفي فئة تحت 18 سنة، انفرد الإماراتي إبراهيم سلطان بالصدارة بخمس نقاط، بفوزه في الجولة الخامسة على المصري أحمد مراد، وتعادله في السادسة مع العراقي حسين كزار، ويحتل المركز الثاني الجزائري علي ناصر برصيد أربع نقاط ونصف، بعد فوزه في الجولة السادسة على اللاعب اللبناني محمد حماد، وخسارته أمام الليبي محمد السوري، وتعادل الإماراتي حمدان مرشول، والعراقي حسين كزار، ليتساويا بأربع نقاط لكل منهما في المركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا