• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تأسيس مركز إقليميي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

شرم الشيخ (الاتحاد) - شارك وكيل وزارة الاقتصاد محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، في اجتماع مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط، حيث تم التوافق على تأسيس مركز إقليمي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مقر المعهد. واعتمد المجلس خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الأمين العام عادل الوقيان مشروع خطة النشاط للعام 2013-2014.

ويوفر المركز الذي تم تأسيسه خدماته لمختلف الدول العربية في هذا المجال، والتي تهدف جميعها إلى توسيع نطاق استفادة الدول العربية من الخدمات الأساسية التي يوفرها المعهد العربي للتخطيط.

وتم خلال الاجتماع استكمال خطة التطوير الشاملة التي بدأت قبل نحو عامين والهادفة إلى تطوير الاختصاصات الرئيسية للمعهد في المجال التنموي، وذلك بما يواكب التحديات التنموية والتطورات الاقتصادية على مستوى المنطقة.

وقال الوقيان إن المعهد العربي للتخطيط اعتمد منذ نحو عامين مقاربة جديدة لتطوير مختلف اختصاصاته في مجال التدريب الدعم الفني والمؤسسي والخدمات الاستشارية والأنشطة البحثية، ففي مجال التدريب وتنمية القدرات ركزت إدارة المعهد على إعادة هيكلة هذه البرامج بما يواكب التحديات المشار إليها وتطوير وتحديث محتواها بما يواكب التطورات في إدارة التنمية والتوجهات الاقتصادية في الدول العربية، بالإضافة إلى برامج جديدة منها ما هو مرتبط بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف إن المعهد وسّع دائرة نشاطه من خلال الاستشارات الفنية بما يلبي احتياجات كافة الدول العربية على المستوى التنموي، في حين يستهدف في مجال البحوث العلمية اعتماد خطة تطويرية بهدف تغطية عدة قضايا تنموية مهمة كتنمية رأس المال البشري، سياسات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية، التنمية المتوازنة وغيرها من القضايا المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا