• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المجموعة حققت عوائد مالية قوية 2013

عمومية «اتصالات» تقر توزيع 70 فلساً أرباحاً نقدية على المساهمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

أقرت الجمعية العمومية لـ«اتصالات» خلال اجتماعها أمس توزيع أرباح نقدية بقيمة 35 فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام الماضي، ليرتفع بذلك إجمالي الأرباح النقدية الموزعة للعام 2013 إلى 70 فلساً، بقيمة 5,5 مليار درهم من إجمالي رأس المال.

ويأتي ذلك بعد إعلان النتائج المالية التي حققتها «اتصالات» خلال السنة المالية 2013، وأظهرت خلالها نمواً في عدد المشتركين ليصل إلى 148 مليون مشترك في نهاية ديسمبر 2013.

وأظهرت النتائج ارتفاعاً في نسبة الأرباح الصافية بعد اقتطاع حق الامتياز الاتحادي لتصل إلى 7,1 مليار درهم، وبذلك تكون المجموعة قد حققت زيادة في الأرباح التشغيلية وصلت قبل اقتطاع حق الامتياز الاتحادي إلى 14,5 مليار درهم، وبنسبة زيادة سنوية 23%. كما نمت الإيرادات أيضاً قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، لتصل إلى 18,9 مليار درهم، وبنسبة زيادة سنوية 12%.

وقال رئيس مجلس إدارة «اتصالات» عيسى السويدي إن المجموعة حققت زيادة في الإيرادات السنوية الموحدة لتصل إلى 38,9 مليار درهم، بزيادة سنوية 18%، كما ارتفعت الإيرادات من العمليات الدولية لتصل إلى 13,8 مليار درهم، وبنسبة زيادة 47%، وهو ما يعادل 36% من الإيرادات الموحدة.

وأضاف أن توزيع الأرباح بهذه النسبة المرتفعة جاء استناداً إلى العوائد المالية القوية التي حققتها المجموعة خلال العام 2013، مؤكداً العزم على المضي قدماً في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المستقبلية.

وأضاف أن «اتصالات» مستمرة على نهجها إزاء تقييم واقتناص فرص الاستحواذ المجدية التي تتماشى مع استراتيجيتها الرامية إلى التوسع دولياً، وإضافة قيمة جديدة للمساهمين والعملاء في حال توفر الفرص المميزة، وبالشكل الذي يسهم في تنويع مصادر الدخل وعوائد الأرباح والتدفقات النقدية الأمر الذي سيتيح للمؤسسة مواصلة تقديم نسبة أرباح عالية للمساهمين.

من جهته قال أحمد عبدالكريم جلفار الرئيس التنفيذي للمجموعة إن «اتصالات» حافظت على أداء إيجابي تجلى بوضوح من خلال النتائج المالية، كما واصلت الاستثمار في توسيع نطاق عملياتها وخدماتها، وبالشكل الذي يعزز من قدرتها على النمو في المستقبل، ويوفر للعملاء في الوقت نفسه قيمة مضافة.

وأشار إلى أن «اتصالات» شهدت خلال العام 2013، نمواً قوياً في قطاعي الإنترنت والبيانات، ومن المتوقع أن تستمر العائدات بالنمو، حيث تستفيد المجموعة من الاستثمار في مشاريع البنية التحتية التي تقوم بها، ويعتبر تأسيس أوسع شبكة في العالم لتوصيل الألياف الضوئية إلى المنازل من أهم هذه المشاريع.

وأشار جلفار إلى أن المجموعة حققت نقلة نوعية في مجال الحلول المالية عبر الهواتف المتحركة في العديد من الأسواق التي تعمل بها مثل أفغانستان، وتنزانيا، ومؤخراً في سريلانكا ومصر والنيجر، وهو ما أسهم في تغيير حياة الناس في هذه المجتمعات نحو الأفضل. لقد وصلت تكنولوجيا الخدمات المالية عبر الهواتف المتحركة الآن إلى مستوى متطور جداً، وهي توفر فوائد جمة للمجتمعات لاسيما ذات الدخل المحدود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا