• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤشر «الهيئة» يخترق حاجز 5000 نقطة

الأسهم المحلية تواصل الصعود بمكاسب 5,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

عززت الأسهم المحلية مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي بإضافة 5,5 مليار درهم لقيمتها السوقية التي بلغت بنهاية تعاملات جلسة أمس نحو 755,4 مليار درهم، بحسب هيئة الأوراق المالية والسلع.

واخترق مؤشر سوق الإمارات المالي، الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع، خلال جلسة واحدة، حاجز 5000 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً قدره 0,73%، ليغلق على 5032,2 نقطة.

وعزا محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، الأداء القوي للأسهم إلى دخول سيولة جديدة من المستثمرين أفراد ومحافظ وصناديق استثمار محلية وأجنبية، خاصة سيولة الأرباح التي بدأ المستثمرون في تسلمها، مشيراً إلى أن هذه السيولة تستهدف الاستفادة من الفرص التي تتيحها الأسهم القيادية التي لم تستحق توزيعات أرباحها بعد، ما دعم ارتفاعات جديدة للأسهم.

وأضاف أن السيولة التي تتدفق على الأسواق من شرائح المستثمرين أفراد ومؤسسات كافة باتت أشبه بماراثون يسجل كل يوم مستويات قياسية جديدة، وهو ما يدعم السوقين في تخطي حواجز جديدة عند 4500 نقطة لسوق دبي المالي، و4900 نقطة لسوق أبوظبي.

وأوضح أن عمليات جني الأرباح باتت تتم في الجلسة ذاتها من دون خروج من البائعين الذين يتنقلون بمحصلة مبيعاتهم بشراء أسهم أخرى، بل إن الكثيرين باتوا يتخوفون من الخروج نهائياً من السوق، خوفاً من العودة إلى الشراء عند مستويات أسعار أكبر.

وأكد ياسين أنه في ظل عدم توافر منتجات استثمارية بديلة للأسهم تعطي عائداً مجزياً، مثل السندات والصكوك والودائع وكذلك العقارات، يتوقع استمرار المزيد من التدفقات النقدية لأسواق الأسهم المحلية، مشيراً إلى ارتفاع سوق دبي المالي منذ بداية العام بنحو 30%، ونحو 13% لسوق أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا