• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم صعوبة المهمة أمام بختاكور في طشقند

«الزعيم» يطارد «النقطة الخامسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

طشقند (الاتحاد)

يخوض العين في الساعة الرابعة عصر اليوم بتوقيت الإمارات، مهمة صعبة إلى حدٍ ما، عندما يحل ضيفاً على بختاكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتكمن صعوبة اللقاء بالنسبة لـ «الزعيم» في اللعب على أرض المنافس، ووسط جماهيره، ومتصدر المجموعة الثانية، كما أن «البنفسج» يخوض المباراة، في ظل غياب أربعة من عناصره الأساسية، بداعي الإصابة، وهم الغاني أسامواه جيان الذي تعرض لإصابة في العضلة أثناء إجراء عملية الإحماء، قبل انطلاقة مباراة الظفرة الأخيرة في الجولة ال 19 لدوري الخليج العربي وعمر عبدالرحمن الذي أصيب في المباراة نفسها بجانب هلال سعيد ومحمد فايز.

وكانت بعثة العين وصلت إلى العاصمة طشقند مساء أمس الأول، على متن طائرة خاصة، أقلعت من مطار العين الدولي، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وكان في استقبالها محمد حارب المحيربي سفير الدولة لدى أوزبكستان. وضمت البعثة العيناوية محمد سالم بن عمير الشامسي عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ومحمد عبدالله بن بدوه عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ومحمد عبيد حماد مشرف الفريق الأول لكرة القدم، وناصر الجنيبي مدير الفريق، والمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، وهشام سرور مساعد المدرب، ودارين تشارلين مساعد مدرب، وديفيد إدوارد مدرب حراس المرمى، وفرانكو ليكو مدرب لياقة بدنية، وجوريكا راكيتش طبيب الفريق، وديفيد جالي المعالج، وألكسندر مارك محلل مباريات، وميروسلاف ومارين وإيفكا وعبدالناصر الجهني «مدلكين».

ووقع اختيار زلاتكو على 20 لاعباً هم: خالد عيسى، محمود الماس، محمد سعيد بوسندة، محمد أحمد، فارس جمعة، لي ميونج جوو، ميروسلاف ستوتش، إبراهيم دياكيه، كيمبو إيكوكو، إسماعيل أحمد، مهند سالم العنزي، محمد عبدالرحمن، سعيد الكثيري، راشد مهير، أحمد برمان، محمد فوزي، سعيد مصبح المنهالي، راشد عيسى، خليفة راشد الوحشي وسالم العزيزي.

ويذكر أن العين أجرى سلسلة من الحصص التدريبية على ملعب خليفة بن زايد، وحرص زلاتكو على الوقوف على مدى جاهزية جميع العناصر من النواحي الفنية والبدنية والمعنوية، خاصة الأربعة لاعبين الذين من المنتظر أن يحلوا بدلاً من الرباعي الغائب، وتابع المدرب التدريبات بدرجة عالية من التركيز، خاصة فيما يتعلق بتطبيق اللاعبين خطة مواجهة مضيفهم الأوزبكي، بعد أن رصد نقاط القوة والضعف في صفوفه. واختتم «البنفسج» برنامجه الإعدادي عصر أمس، بعد المران الأخير على ملعب المباراة والذي لم يستغرق وقتاً طويلاً حسب لائحة الاتحاد الآسيوي، وألقى المدرب زلاتكو على اللاعبين آخر تعليماته وتوجيهاته وطالبهم بأداء المباراة بمزيد من التركيز والقتال المستميت، وعدم ارتكاب الأخطاء خاصة في المنطقة الخلفية، ومحاولة الاستفادة من الفرص التي تلوح لهم أمام مرمى المضيف على مدار الشوطين.

ويتطلع العين للعودة من طشقند بكامل النقاط، أو على الأقل بنقطة تكون له خير معين في اللقاءات الثلاثة المتبقية من البطولة التي يطمح للخروج منها بأكبر عدد من النقاط ليخطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ 16 وبعدها سيكون لكل حادث حديث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا