• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عمومية «التجاري الدولي» تقر توزيع 5% أسهم منحة وتعين مجلس إدارة جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

أقرت الجمعية العمومية العادية للبنك التجاري الدولي أمس توزيع أسهم منحة بنسبة 5%. كما تم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد برئاسة محمد سلطان القاضي وتعيين علي أحمد الكواري نائباً للرئيس، وذلك للسنوات الثلاث القادمة استناداً إلى قرار الجمعية العمومية السنوية للبنك.

كما انتخبت الجمعية العمومية باقي أعضاء مجلس الإدارة، وهم كل من الشيخ عبد الله بن حميد القاسمي وأحمد ماجد لوتاه ومحمد عمر بن حيدر وعبيد محمد أحمد السلامي وعادل عبد العزيز خشابي وفهد عبد الله الخليفة والسيدة فريدة علي أبوالفتح.

وأعلن البنك التجاري الدولي أن صافي الأرباح للسنة المنتهية في ديسمبر 2013 قد بلغ 176.64 مليون درهم، وقد نمت الموجودات الإجمالية بنسبة 16.3% لتصل إلى 14.81 مليار درهم بالمقارنة مع 12.74 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2012. كما شهدت ودائع العملاء نمواً بنسبة 18.1 % لتصل إلى مبلغ 10.50 مليار درهم مقارنة مع مبلغ 8.89 مليار للعام 2012. أما بالنسبة للقروض والسلف فقد نمت بمقدار 21.5 % لتصل إلى 10.62 مليار درهم مقارنة مع مبلغ 8.74 مليار درهم للسنة السابقة. بالإضافة إلى ارتفاع حقوق المساهمين بنسبة 9.3% لتصل إلى 2.2 مليار درهم مقارنة بـ 2 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2012.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي محمد سلطان القاضي: «إن استمرارية مجلس الإدارة بعضويته القائمة يساعد على النمو المستدام للبنك، فقد شهد العام المنصرم تطوير السياسات الخاصة بالبنك ووضع إجراءات واضحة وتم التركيز على تحسين المنتجات، كما نركز باستمرار على إدارة المخاطر والنفقات بشكل صارم، ونخطط لزيادة ثروة المساهمين في المدى المتوسط والطويل ونعتمد في ذلك على سمعة البنك كأحد أكثر البنوك نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفاد بأن مجلس الإدارة على ثقة بأن الإدارة العليا ستقوم باتخاذ خطوات شجاعة ومتوازنة وذلك ضمن سياق أعمالها المستقبلية.

وأشار أيضاً إلى أن عملية تطوير الكفاءات الوطنية هي من أولوياتنا، حيث شهد البنك خلال العام الماضي نمواً في القوى العاملة الوطنية وزيادة في نسبة التوطين التي وصلت إلى 35% من مجموع الموظفين في البنك، وقد تم تكريم البنك التجاري الدولي من قبل كليات التقنية العليا كـ«أفضل جهة توظيف» خلال العام.

وأفاد محمد القاضي بأن البنك التجاري الدولي قام خلال العام المنصرم بتعزيز الميزانية العامة من خلال الاحتفاظ بنسبة مستقرة لكفاية رأس المال بالإضافة إلى السيولة العالية وانخفاض نسبة القروض إلى الودائع، بحيث بقيت نسبة كفاية رأس مال البنك قوية وبواقع 15.40% حسب متطلبات بازل 2، وهي نسبة أعلى من الحد المقرر من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي البالغ 12%، وسنعمل على الاستمرار في سياسة الإقراض المتناسب مع الموارد الثابتة استناداً إلى التعليمات الصادرة عن المصرف المركزي.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا