• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«إكسبو الشارقة» يستضيف «ستيل فاب» 20 يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

الشارقة (وام) - أكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن التفاؤل يسود رواد صناعة وتحويل الصلب حول مستقبل القطاع مع حلول السنة الجديدة.

وأوضح المدفع أن ذلك ظهر من خلال استقراء آراء الرواد بمناسبة قرب انعقاد الدورة العاشرة لمعرض «ستيل فاب» في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير الحالي، لعرض احدث الابتكارات التكنولوجية في قطاع الصلب من جميع أنحاء العالم.

وقال إن العام الجديد يحمل الكثير من التوقعات الإيجابية لقطاع الصلب، مشيراً إلى أن نجاح دبي في استضافة معرض إكسبو 2020 والتوسع المستمر في قطاع النفط والغاز يعدان من الأسباب الرئيسة التي تقف وراء توقعات الخبراء بانتعاش قطاع الصلب.

وأشار المدفع إلى مواصلة قطاعات البناء والنفط والغاز لتكون المحرك الرئيسي للطلب على صناعة تحويل الصلب في دول مجلس التعاون الخليجي.

لافتاً إلى ما شهده قطاع البناء والتشييد، لجهة منح عقود بقيمة 52 مليار دولار خلال عام 2013 وتخطيط قطاع النفط والغاز لاستثمار 666 مليار دولار لتعزيز قدراته واستمرار أسعار النفط في الصعود وزيادة تركيز الحكومات الإقليمية على القطاع الصناعي.

ووفقاً لتقارير حديثة فإن قطاع صناعة الأنابيب في دول مجلس التعاون الخليجي يعتزم استثمار 18 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة في خطوط أنابيب جديدة والبنية التحتية المرتبطة بها، ما يسهم في زيادة الطلب على صناعة المعادن وتحويل الصلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا