• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإثارة تتجدد بمباراتين في إياب دور الـ 16 الليلة

سيتي يتحدى «مثلث» برشلونة «المرعب» فــي «الكامب نو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يبحث برشلونة متصدر الدوري الإسباني عن حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيف مانشستر سيتي بطل إنجلترا على ملعب «كامب نو» الليلة في إياب دور الـ 16 بعد أن تغلب عليه في عقر داره 2-1 ذهابا. وفي المباراة الثانية بالبطولة القارية الكبيرة، يأمل بروسيا دورتموند أيضا في التعويض على أرضه وبين جمهوره والإطاحة بيوفنتوس الإيطالي برغم خسارته ذهاباً 1-2.

وحقق الفريق الكاتالوني بطل أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 فوزاً مهماً خارج قواعده ذهابا بهدفين لنجمه الاوروجوياني لويس سواريز الخبير بالفرق الإنجليزية بعد تجربة مهمة مع ليفربول، مقابل هدف للأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

وكان بإمكان برشلونة حسم تأهله بنسبة كبيرة لو أحسن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ترجمة ركلة جزاء في الثواني الأخيرة لكن الحارس جو هارت تصدى لكرته.

مباراة الذهاب حملت الرقم 200 لبرشلونة في المسابقة، حقق خلالها 114 فوزاً، وبات ثالث فريق يبلغ حاجز 200 مباراة فيها بعد غريمه التقليدي ريال مدريد (207 مباريات) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (200 مباراة). وكان برشلونة أخرج مان سيتي من الدور ذاته في النسخة الماضية بفوزه عليه أيضا ذهاباً في مانشستر 2-صفر وإيابا في كاتالونيا 2-1.

وتأتي المباراة المرتقبة في ظروف متناقضة بالنسبة إلى الفريقين، فبرشلونة أكد صدارته للدوري الإسباني التي انتزعها من ريال مدريد قبل أسبوعين، وماكينته الهجومية بقيادة ميسي وسواريز والبرازيلي نيمار تعمل بشكل جيد جداً، أما سيتي فتلقى ضربة كبيرة السبت بخسارة مفاجئة أمام بيرنلي المهدد بالهبوط صفر-1 وضعته تحت ضغط فقدان المركز الثاني من قبل أرسنال ومانشستر يونايتد وأبعدته خطوة إضافية عن تشيلسي في صراع الاحتفاظ باللقب برغم تعادل الأخير مع ساوثمبتون 1-1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا