• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال الجلسة الأخيرة

«استشاري الشارقة» يقر مشروع قانون إنشاء وتنظيم هيئة الوثائق والأرشيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

علي الهنوري (الشارقة)

أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري في الشارقة أن المجلس الاستشاري الحالي الذي خاض التجربة الأولى له بعد الانتخاب من قبل المواطنين والمواطنات، حقق نجاحاً ملموساً على أرض الواقع، وثمنت الدعم غير المحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقالت إنه لولا ذلك الدعم المتواصل من حاكم الشارقة لم نحصد ذلك النجاح.

جاء ذلك خلال الجلسة الأخيرة التي عُقدت مساء الخميس الماضي للمجلس، حيث تمت الموافقة على إقرار مشروع قانون لسنة 2016 بإنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، الذي يُعد ذا أهمية بالغة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إيماناً منه بأهمية التوثيق وحفظ المعلومات من العبث والتشويه لتكون المرجعية الرئيسية للباحثين والدارسين والمهتمين بالتاريخ.

وبدأت الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، بعدها ناقش المجلس مشروع قانون لسنة 2016 بإنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف. والتقرير الوارد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة؛ صلاح سالم المحمود المدير العام لمركز الشارقة للوثائق والبحوث والصادق محمود بوسنينه المستشار القانوني بالإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، وحصة عتيق بورقيبة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي وأحمد سلمان السلمان مدير إدارة الدراسات والخدمات المعرفية والدكتور المنصف بن علي الفخفاخ مستشار أرشفة.

وقالت خولة الملا: إن جلستنا في موضوعها مناقشة لمشروع قانون لإنشاء إحدى الهيئات الحكومية الهامة والحيوية، إنها هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ومشروع قانونها المتضمن لإنشائها وتنظيم أهدافها واختصاصاتها وما تُعنى به من أعمال، تمثل غاية في تطوير نظام الوثائق والأرشيف في الإمارة ونشر الوعي المعلوماتي الأرشيفي وتفعيل التعاون المؤسسي والأكاديمي المتخصص في العلوم الأرشيفية، متمنيةً مناقشة قيّمة لمواد مشروع القانون.

بعدها ألقى صلاح سالم المحمود المدير العام لمركز الشارقة للوثائق والبحوث كلمة جاء فيها: يسعدني أن أهنئكم بشهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأشكركم على دعوتكم لنا لحضور هذه الجلسة لمناقشة مشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، كما نخص بالشكر كلاً من لجنة المرافق العامة ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية لما بذلوه من جهد مقدر كان له عظيم الأثر في إخراج مشروع القانون بالشكل المعروض به على مجلسكم الموقر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض