• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يبحث تعزيز القدرات التنافسية للشركات الصغيرة

المؤتمر العالمي لمؤسسات تنمية الصادرات والترويج التجاري بدبي نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

تنظم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، بالتعاون مع مركز التجارة العالمي، التابع لمنظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، مؤتمر مؤسسات تنمية الصادرات والترويج التجاري العالمي، في دورته العاشرة خلال الفترة بين 3 و 5 نوفمبر 2014.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 200 خبير من كبريات منظمات ترويج التجارة الخارجية ومؤسسات تنمية الصادرات، وستركز أجندة المؤتمر على الحلول المبتكرة التي تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في زيادة قدرتها التنافسية للصادرات، وتعزيز الحوار الدولي والتجارة العالمية الهادفة إلى خلق شراكات رائدة، إلى جانب التركيز الخاص على التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز الصادرات.

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في بيان صحفي أمس: «يؤكد اختيار دبي لتكون المدينة المضيفة لهذا المؤتمر الدولي دور الإمارة الاستراتيجي في ربط التجارة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، كما يوثق دور دبي في استضافة المؤتمرات في قطاع الأعمال المحلي والأحداث الدولية، إلى جانب الاعتراف الدولي بالقوة الاقتصادية والتصديرية التي تتميز بها دولة الإمارات وإمارة دبي بشكل خاص».

وأضاف: «يؤكد تنظيم المؤتمر الدور الحيوي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات في تعزيز موقع الإمارة كمركز للتصدير وإعادة التصدير وتنمية التجارة الخارجية بشكل عام، مما يتماشى مع خطة دبي الاستراتيجية، الرامية إلى توفير منصة قوية للمصدرين ورجال الأعمال والمستثمرين، خاصة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للتواصل مع أسواق سريعة النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى».

ومن جهته أكد المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أن وجود المؤسسة ضمن أعضاء منظمة ترويج التجارة مكن من إضافة قيمة كبيرة لمساهماته في دعم الشركات الإماراتية للتصدير إلى الأسواق المجاورة والبعيدة، من خلال تقديم تشكيلة واسعة من المبادرات والبرامج المبتكرة التي تعزز من إنتاجية وتنافسية الشركات المحلية في الأسواق الخارجية، وتشارك المؤسسة أيضاً في عضوية اللجنة التحكيمية لجوائز هذا المؤتمر.

وأضاف: «تسعى الإمارة باستمرار لتنشيط حركة التجارة الخارجية، وتعزيز قطاع الأعمال، والتنوع الاقتصادي في القطاعات غير النفطية، حيث تجاوزت حاجز التريليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، مقارنة بـ 918 مليون درهم في الفترة ذاتها من 2012».

وقال ارانشا جونزاليس، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية: «يسرنا استضافة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات لمؤتمر شبكة منظمة ترويج التجارة وجوائزه لعام 2014 بعد تقديم ملف ترشيح متميز حاز رضا جميع الدول التي صوتت على الملف، حيث تعد المؤسسة من المؤسسات الرائدة في توفير حلول مبتكرة لقطاع التصدير وبالأخص الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأتوقع أن هذا الحدث سيوفر فرصة مثالية لمنظمات ترويج التجارة في جميع أنحاء العالم لتبادل أفضل الممارسات ولأدوات المبتكرة لتعزيز القدرة التنافسية المشاريع الصغيرة والمتوسطة».

وانطلق مؤتمر شبكة منظمة ترويج التجارة في عام 1996، ليكون بمثابة منتدى لكبار المسؤولين والتنفيذيين والمنظمات الدولية، لتعزيز التوافق الدولي، وتحرير التجارة الدولية، وتضييق الفجوة بين الاقتصاديات النامية والاقتصاديات المتقدمة، وبناء القدرات والتنمية المؤسسية، ووضع السياسات الملائمة، والتنفيذ السليم، من خلال عرض الفرص الحقيقية، وتسهيل التجارة العالمية والربط بين صانعي القرارات، وتشجيع الشمولية في التجارة.

وسيتم الإعلان عن جوائز شبكة منظمة ترويج التجارة لعام 2014 خلال حفل في الليلة الأولى من المؤتمر، كما يتلقى طلبات الترشح للجوائز خلال الفترة الحالية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا