• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

القبيسي تبحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني مع السفير الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال استقبالها في مقر المجلس بأبوظبي الخميس الماضي، تي. بي. سيثارام سفير جمهورية الهند لدى الدولة سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، وذلك في ظل ما تشهده علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين البلدين من تطور ونمو، وما تحظى به هذه العلاقات من دعم قيادتي وحكومتي البلدين والشعبين الصديقين.

وأكدت القبيسي خلال اللقاء أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الهندي من خلال إنشاء لجنة صداقة برلمانية إماراتية هندية وتنشيط الزيارات البرلمانية بين الجانبين وأن يتم العمل على سرعة الاتفاق على إنجاز كل ما يتعلق ببدء عملها لما لها من أهمية كبرى في تعزيز العلاقات في المجالات كافة، وتحقيق التواصل والتنسيق المنشود على صعيد الدبلوماسية البرلمانية والمشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية من أجل توحيد الرؤى والمواقف حول القضايا المختلفة في ظل ما يتوفر لدى البلدين من ميزات من حيث الموقع والفاعلية الاقتصادية واهتمامهما ودورهما المهم بقضايا الأمن والاستقرار، ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم وإيجاد حلول عادلة للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

واتفقا على إعداد مسودة مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الهندية ليتم الاطلاع عليها من قبل الجانبين والاتفاق على ما تتضمنه من بنود بهدف الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة لمواكبة التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية وتجسيد أهمية نتائج زيارات مسؤولي البلدين على المستويات كافة.

وأكدت معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي والسفير الهندي أن العلاقات أصبحت في أفضل مستوى لها، ووصلت إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية في ظل نتائج الزيارة المهمة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في شهر فبراير 2016م لجمهورية الهند.

وفي ختام اللقاء وجهت القبيسي دعوة رسمية لمعالي سوميترا ماهاجان رئيسة مجلس النواب الهندي لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي والمشاركة في اجتماع رئيسات برلمانات العالم الذي يستضيفه المجلس في شهر ديسمبر المقبل بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي.

من جهته أكد تي. بي. سيثارام سفير جمهورية الهند لدى الدولة أهمية الزيارات البرلمانية وأهمية الاجتماع، مشيدا بالدور الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة ومشاركاته الجادة والمميزة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

ووجه دعوة لمعالي الدكتورة القبيسي لزيارة مجلس النواب الهندي بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية بين الجانبين.. واستعرض طبيعة عمل البرلمان الهندي الذي يتكون من غرفتين «الشيوخ والنواب» والانتخابات التي جرت هناك مؤخرا ونسبة المشاركة فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض