• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطوير شبكات صرف مياه الأمطار في «البر الرئيسي» بأبوظبي بتكلفة 39 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم دائرة الشؤون البلدية والنقل «بلدية مدينة أبوظبي»، خلال الربع الثالث من العام الحالي، البدء بأعمال مشروع تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار في منطقة البر الرئيسي بأبوظبي بقيمة تتجاوز 39 مليوناً، ويتوقع إنجاز أعمال المشروع بعد عامين من تاريخ البدء .

ويأتي المشروع ضمن توصيات ومخرجات مشروع المخطط العام لتصريف مياه الأمطار، الذي يوفر الأعمال المطلوبة الهادفة إلى تحسين الظروف التشغيلية للنظام القائم وتلبية متطلبات التنمية حتى عام 2030، حيث يغطي المشروع كامل الحدود الجغرافية لجزيرة أبوظبي.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن نطاق أعمال المشروع يتضمن استكمال إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار مع محطات الضخ الضرورية في مناطق متفرقة بمدينة أبوظبي (المصفح، المقطع، مدينة شخبوط، بني ياس، مدينة محمد بن زايد)، ويتم تنفيذ المشروع وفقاً لمراحل مدروسة حيث تم عمل مبادرة مشروع أعمال متفرقة لشبكة تصريف مياه الأمطار.&rlm‭ ‬كما ‬طرحت ‬البلدية ‬3 ‬مشاريع ‬مماثلة ‬لتشمل ‬كل ‬مناطق ‬الجغرافية ‬التابعة ‬لبلدية ‬مدينة ‬أبوظبي، ‬وهي ‬جزيرة ‬أبوظبي ‬والجزر ‬المجاورة ‬لجزيرة ‬أبوظبي ‬والبر ‬الرئيسي ‬شمال ‬والبر ‬الرئيسي ‬جنوب.

وتعمل البلدية على تنفيذ قرار من المجلس التنفيذي الموقر بترسية مقاولة هذا المشروع لتبلغ قيمتها 39,600,000 درهم وبمدة تنفيذ تصل إلى 730 يوماً، ومن هذا المنطلق تقوم البلدية باستكمال إجراءات الترسية وتكليف المقاول للبدء في أعمال المشروع وفقاً للخطة للزمنية المعدة مسبقاً لتنفيذ المشروع.

وأَضافت البلدية أن مشروع تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار يستهدف تعديل الأنظمة القائمة لتصريف الأمطار من أجل تحسين الكفاءة، وزيادة قدرة تصريف الأمطار والمياه الجوفية مما يؤدي إلى منع حدوث الفيضانات، وإيجاد الحلول الاستباقية من أجل تحسين نظام صرف الأمطار، والحد من تراكم مشكلة تجمعات المياه الراكدة والتي تؤثر سلباً وتساهم في احتمالية انتشار الأوبئة.

وأوضحت البلدية أن المشروع يعمل على خدمة أصول الشبكة القائمة لصرف مياه الأمطار بمدينة أبوظبي والتي تضم 149,707 منشأة لتجميع وتصريف المياه، و57 محطة ضخ، و5,182 كيلومتراً طولياً من خطوط الصرف وتزداد أصول الشبكة بصورة يومية نتيجة استلام أصول جديدة من المطورين.

وأضافت البلدية أنه بعد إتمام أعمال مشروع تطوير خطوط صرف مياه الأمطار في البر الرئيسي لأبوظبي سيسهم المشروع في رفع كفاءة الشبكة، وقدرتها على استيعاب الهطولات المطرية بشكل أكثر فعالية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض