• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جافزا» تسعى لمضاعفة حضور الشركات النيوزيلندية بالمنطقة الحرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» حملة ترويجية وندوات أعمال في نيوزيلندا، بهدف استقطاب الشركات النيوزلندية للعمل في المنطقة.

وأبدت عدد من الشركات رغبتها في تأسيس مكاتب لها في المنطقة الحرة، حيث تشتهر نيوزيلندا عالمياً باعتبارها واحدة من أفضل الدول المصدرة للألبان، ولاعباً رئيسياً في مجال مواد البناء، والطاقة المتجددة، وقطاعي البتروكيماويات والصحة.

و‎تضمن برنامج الزيارة حملات ترويجية وندوات أعمال في أوكلاند، وويلينغتون وهما من المدن التجارية الرئيسية في الدولة، إذ جذبت هذه الفعاليات أكثر من 25 شركة من مختلف القطاعات.

وقال عادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات «جافزا» إن الإمارات ونيوزيلندا تربطهما علاقات تجارية قوية، لذا تسعى «جافزا» إلى تعزيز العلاقات والأعمال بين البلدين، حيث تعتبر المنطقة الحرة بجبل علي بوابة للشرق الأوسط الذي يضم جنوب وغرب آسيا، وإفريقيا، ودول الكومنولث المستقلة، مما يقدم فرص نمو كبيرة للشركات النيوزيلندية خاصة في قطاع الأعمال الزراعية، والبناء، والخدمات.

بدوره‎ توقع خالد المرزوقي مدير أول مبيعات آسيا والمحيط الهادئ، وفريق مبيعات «جافزا» استقطاب عدد كبير من الشركات النيوزيلندية متعددة الجنسيات إلى المنطقة الحرة في العام 2014 والسنوات القليلة المقبلة. ويُشار إلى أن الصادرات النيوزيلندية غير النفطية إلى دول مجلس التعاون الخليجي نمت خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة تزيد على الثلث، لترتفع من 1,1 مليار دولار في 2102 لتصل إلى 6,1 مليار دولار في 3102. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا