• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

520 ألف دولار قيمة الجوائز

68 لاعباً في «جولف دول مينا» بالمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تقدم 68 لاعبا من 20 دولة للمشاركة في بطولة نادي رويال جولف دار السلام بالعاصمة المغربية الرباط، التي تعتبر أولى بطولات النسخة الخامسة لمنافسات «جولة الجولف في دول مينا»، وتقام منافساتها من 3 إلى 6 أبريل المقبل، في إطار الجولة التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي بدعم من مؤسسة الشيخ مكتوم للجولف، وإشراف الاتحاد العربي للعبة، وتسعى من خلالها لنشر وتطوير اللعبة على مستوى المنطقة.

وعكس الإقبال الواسع للمشاركة حجم الأهمية المتزايدة للجولة التي تقام منافساتها في مختلف دول المنطقة وإضافة إلى استضافة الدولة أيضا، حيث تقام بطولات في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة، فيما تحتضن الرباط ضربة البداية بالبطولة التي تقام بنادي رويال جولف دار السلام، ويضم الملعب الذي قام بتصميمه النجم روبرت ترينت، ويقع داخل الغابات المغربية الجميلة.

وتقدم المشاركون بالبطولة الإنجليزي جوشوا وايت حامل اللقب العام الماضي، والمغربي فيصل السيرجيني الفائز العام الماضي بجائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف، المخصصة للاعبين العرب، وانضم إليهم الانجليزي زاين اسكتلند صاحب أكبر عدد من الانتصارات بالجولة بإحرازه 9 ألقاب، فيما يتواجد الجنوب أفريقي تايلر هوجارتي، ويلتحق بهم الثلاثي الإنجليزي لوك جوي ولي كورفيلد وجاك شيبارد، بما ينبأ أن الصراع سيكون ملتهبا على اللقب العام الحالي.

وتشهد البطولة الأولى مشاركة لاعبين يمثلون دول: إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وجنوب أفريقيا وكندا واستراليا والولايات المتحدة الأميركية ونيوزيلندا، إلى جانب النجوم العرب من المغرب، علما أن المنافسات شهدت منذ انطلاقها عام 2011، تتويج 16 لاعباً من 8 دول مختلفة بألقاب بطولات الجولة، وسط تفوق إنجليزي مع نجاح لاعبيها بإحراز 20 من أصل آخر 29 لقبا.

وتتواجد إنجلترا بأكبر عدد من اللاعبين بالبطولة الأولى وهو 16، فيما تشارك إسبانيا بعشرة لاعبين والمغرب بثمانية، وسط طموحات مغربية كبيرة، مع النجاح الذي حققه أحمد مرجان الذي توج بلقب بطولة رأس الخيمة كلاسيك العام الماضي.

وعبر محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة دول مينا، عن تطلعه لمنافسات قوية بالنسخة الجديد، وقال: «التجاوب الكبير من اللاعبين وحرصهم على المشاركة منذ البطولة الأولى، أمر يمنحنا المزيد من الدافع لتطوير اللعبة ومواكبة التوقعات، نسعى دائما لصقل المواهب الصاعدة وإتاحية المجال لهم للتنافس مع لاعبين عالميين، ليتحول المزيج إلى حدث حافل بالندية والمستويات المتقاربة».

يذكر أن قيمة الجوائز المالية لكل بطولة بالجولة يبلغ 50 ألف دولار أميركي، فيما يحصل بطل الجولة في نهاية المشوار على مبلغ 75 ألف دولار أميركي، ليصل مجموع جوائز الجولة إلى 520 ألف دولار، فيما تم تخصيص 52 ألف دولار لجائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف للاعبين العرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا