• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انضمت إلى «الفيكتوري تيم» استعداداً لـ «اكس كات»

فاطمة الزعابي أول إماراتية تخوض تحدي الزوارق السريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

حجزت فاطمة الزعابي السبق لنفسها كأول إماراتية تطرق باب سباقات الزوارق السريعة، من خلال الفرصة التي تتاح لها في منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة «اكس كات» الجولة الثانية من بطولة العالم 2015، والتي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اعتباراً من غد وعلى مدار ثلاثة أيام.

وانضمت الزعابي مؤخراً إلى مؤسسة الفيكتوري تيم العملاقة، كأول امرأة مواطنة تنافس الرجال في السباقات البحرية، بعد اجتازت كل الخطوات اللازمة ومن بينها الفحص الطبي واختبار الأمن والسلامة، حسب معايير الاتحاد الدولي للزوارق السريعة «يو أي أم»، والتي تعتبر أساسية لمشاركة أية متسابق في منافسات البطولة.

وتعد بطلتنا ثاني امرأة تطرق مجال سباقات الزوارق السريعة في بطولة العالم «اكس كات»، بعد المتسابقة النرويجية فيرونيكا اولدرين التي ظهرت في منافسات الجولة الأولى والافتتاحية مع الزورق الكويتي رهيب 17، لكنها لم تكمل السباق لتعطل زورقها في إحدى اللفات.

وأكد سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، أن المؤسسة وفي إطار خططها الطامحة لإشراك وتمكين المرأة في مختلف القطاعات، في ظل توجهات القيادات الرشيدة ودعم المسؤولين، وفي إطار توفير الفرص المناسبة لشباب الدولة، وتفريغ طاقاتهم الكامنة، قررت إقحام وجه نسائي جديد يتحلى بروح العمل والمثابرة والإبداع، في إطار المبادرات المتعددة والمستمرة من المؤسسة العملاقة والتي تدخل مرحلة جديدة منذ تأسيسها عام 1986.

وأشار الكتبي إلي أن المتسابقة الجديدة ستقود زورقاً يشارك بصورة شرفية وهو زورق «محركات 4 استيروك من أجل المستقبل» ويحمل رقم 4، حيث ستصعد البطلة الجديدة إلى قمرة القيادة برفقة محمد سيف المري منسق المتسابقين في مؤسسة الفيكتوري تيم، ما يوفر للمتسابقة الجديدة أجواء أكثر أمناً مع متسابق يحمل الكثير من الخبرات . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا