• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الظاهري يفوز بسباق إيطاليا للكارتينج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ المتسابق الإماراتي راشد الظاهري مسيرته في سباق الكارتينج العالمية لعام 2015 بانتصار رائع في الجولة الافتتاحية بأكاديمية بارولين للبطولات، التي أقيمت على أرض حلبة أدريا للكارتينج الأحد الماضي بإيطاليا. وتسابق الظاهري مع فئة تتراوح أعمارها من 6 إلى 8 سنوات، وكان المتسابق الوحيد القادم من خارج أوروبا، وعددهم 19 سائقاً، اصطفوا عند نقطة الانطلاق في يوم مشمس، ولكنه بارد بشمال إيطاليا، وتكيف بشكل جيّد مع هذا التحدي، وخاض تدريبات مكثفة قبل السباق قطع خلالها 360 كيلومتراً في الحلبة، واجتاز ما لا يقل عن 40 تشكيلة من الاختبارات.

في الجولة الأولى، بدأ الطفل الموهوب من المركز الثالث عند الانطلاق، ولكن سرعان ما أخذ زمام المبادرة، متقدماً على الجميع واحتفظ بالصدارة للنهاية.

وكانت المهمة أكثر صرامة في الجولة الثانية، حيث بدأ راشد من المركز 17 بترتيب معاكس عند نقطة الانطلاق، ولكن هذا التحدي لم يمنعه من التفوق، وانطلق بكل حماس وتجاوز المتسابقين كافة واحداً تلو الآخر حتى سجل فوزه الثاني في هذا اليوم بكل اقتدار وجدارة.

وقال مدير الفريق فاوستو أيبوليتي في تعليقة على السباق: «أنا راضٍ جداً عن أداء راشد عن هذا السباق، لقد كان سريعاً جداً وثابتاً، وأهنئه بكل حراره فهذه هي مكافأة طيبة بعد أشهر من التدريب في فصل الشتاء». وسيعود الظاهري إلى إيطاليا للسباق الثاني خلال الفترة من 10حتى 12 أبريل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا