• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

متدربو «سفير أبوظبي» يعرضون مقومات الإمارة السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

(أبوظبي - الاتحاد)

شارك متدربو الدورة السابعة من برنامج «سفير أبوظبي» في فعاليات معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات الذي اختتم أعماله أمس.

أظهر سفراء قطاع السياحة خلال مشاركتهم في جناح أبوظبي بالمعرض نشاطاً لتعريف الزوار بمنتج الإمارة السياحي، وإرثها الثقافي والتراثي العريق، وروافد نمو قطاع الاجتماعات والمؤتمرات وأنشطة الحوافز فيها، وتوزيع المطبوعات الترويجية.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إن المواطنات والمواطنين هم الأقدر على نقل رسالة الوجهة السياحية، وتسليط الضوء على مقوماتها التراثية والثقافية، وبنيتها التحتية المتكاملة من منشآت ترفيهية وفندقية ومنتجعات شاطئية ومرافق حديثة للمؤتمرات والاجتماعات، مشيراً إلى أن المشاركة في «جناح أبوظبي» فتحت آفاقاً واسعة أمام هذه المجموعة من الشباب المواطنين لاكتشاف مجالات التطور المهني والشخصي المتاحة في قطاع سياحة الأعمال والفعاليات، عبر التواصل عن قرب مع أقطابه، والاطلاع على أحدث توجهاته. بدوره، بيّن ماجد الطاهر والذي يعمل في فندق جميرا في «أبراج الاتحاد» أنه تواصل مع العديد من العاملين في قطاع السياحة من ثقافات متباينة، وأطلعهم على التطور السياحي والثقافي المتواصل في أبوظبي، وكرم الضيافة الذي تمنحه لزوارها، وأنه أحد القيم الأساسية لإرثها الحضاري.

وتضم الدورة السابعة من برنامج «سفير أبوظبي» 90 متدرباً ومتدربة، اختارتهم لجنة مختصة من بين 342 مرشحاً من القطاعين العام والخاص وفقاً لمعايير واضحة، شملت سيرهم الذاتية، ونتائج مقابلات شخصية، وتقييم لقدراتهم على التواصل وتقديم العروض التعريفية، إلى جانب مستوى الإلمام باللغة الانجليزية.

وقال محمد المرزوقي، رئيس وحدة توطين القطاع السياحي، في الهيئة، إن معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات شكل اختباراً عملياً لكفاءة منتسبي برنامج «سفير أبوظبي»، وفي المقابل زوّدهم بمنصة تعرفوا من خلالها على الجوانب الرئيسية للنشاط في هذا القطاع.

وأوضح أن البرنامج يُساهم في تزويد المتدربين بأدوات معرفية هامة، وصقل مهاراتهم الشخصية والمهنية، ومساعدتهم على التواصل الفعال والناجح مع الزوار، من خلال ورش عمل تخصصية في مجالات الضيافة والثقافة والتراث، والتدريب الميداني والجولات في أبرز معالم أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا