• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق أول قمة تناقش قضايا القطاع وتحدياته

الشركات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 4٪ من القروض المصرفية بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

بلغت حصة الشركات المتوسطة والصغيرة من إجمالي القروض المصرفية في الإمارات 4%، لتصبح بذلك الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجية، وفقاً لروبرت روشا، مستشار أول في البنك الدولي.

وقال روشا أمام «القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 2014» بدبي امس، إن استضافة إكسبو 2020 ستوفر فرصاً أكبر لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، لافتاً إلى أن مستوى الإقراض الخاص بهذه الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يعتبر منخفضاً جداً مقارنة بالمناطق الأخرى في العالم، نتيجة لوجود العديد من العوائق التي تحد من نمو هذا القطاع.

وأفاد بأن حصة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجلس التعاون تصل إلى أقل من 2% من مجمل القروض في دول المجلس، ولكنها ضعف هذا الرقم في الإمارات.

وأكد أن الإمارات تعتبر متقدمة على دول المجلس من حيث نسبة الإقراض إلا أن هنالك حاجة لتطوير هذه النسبة، من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق وخاصة في ظل إكسبو 2020.

وانطلقت أمس أعمال مؤتمر القمة العالمي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة 2014 في دبي، تحت شعار «تمكين الطموحات العالمية» بمشاركة 100 مؤسسة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناجحة من مختلف أنحاء المنطقة، لعرض منتجاتهم، وخدماتهم وقصص نجاحهم، كما يشاركون خططهم في التطور مع نظرائهم في مجال الصناعة، والحكومات، والمستثمرين، وعامة الجمهور.

وناقشت الجلسة الأولى التي جاءت تحت عنوان «نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة من منظور إكسبو 2020»، مجموعة من المواضيع منها التوجهات الجديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى أفضل الممارسات العالمية التي تخص الشركات في آسيا وأوروبا وأميركيا الشمالية واللاتينية، كما عرضت أيضاً ملف إكسبو 2015 ومدى تأثيره على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأهمية الجهات الحكومية في دعم وتطوير الشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا