• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صفقات إسرائيلية لشراء حقوق استئجار أراضي الكنائس بالقدس

الاحتلال يدهس شاباً في قلقيلية ويقتحم الخليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

عبد الرحيم الريماوي، علاء المشهراوي (القدس رام الله، غزة )

أصيب شاب فلسطيني بجروح جراء دهسه من قبل جيب عسكري إسرائيلي، واعتقل ثلاثة آخرون، فجر أمس السبت، قرب بلدة عزون شرق قلقيلية. وذكرت مصادر طبية بأن جيباً عسكرياً إسرائيلياً دهس حمزة عبد الله عويصات، في حين اعتقلت قوات الاحتلال عايد حسين عودة (22 عاماً) ومهيوب عثمان عودة (19 عاماً) من مغارة الضبعة، ومحمد عبد الله عويصات، أثناء وجودهم قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أحياء عدة في مدينة الخليل، وبلدتي سعير ويطا، جنوب الضفة الغربية، ونصبت حواجز عسكرية مفاجئة، وفتشت منازل تعود لعائلات الجندي ومخامرة والرجبي وعبثت بمحتوياتها. كما اقتحم المستوطنون، أمس، البلدة القديمة في مدينة الخليل، وقاموا بجولات استفزازية فيه، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال. وأشارت المصادر إلى أن جولات المستوطنين في السوق تسببت بخلق حالة من التوتر في المكان؛ نظراً للرفض الشعبي لها، خاصة في ظل ما يتخللها من استفزازات.

وفي قطاع غزة، استهدفت قوات الاحتلال، أمس، بنيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة، الصيادين وأراضي المزارعين في أكثر من محور غربي قطاع غزة وشرقه دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن بحرية الاحتلال استهدفت مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة الواحة المقابلة لبلدة بيت لاهيا شمال القطاع، فيما تكرر السيناريو قبالة سواحل مناطق دير البلح وخانيونس ورفح دون وقوع إصابات. إلى ذلك، فتحت قوات الاحتلال عبر أبراجها العسكرية شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضي الزراعية في المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس.

في غضون ذلك، كشفت صحيفة «هآرتس» النقاب عن شراء شركة إسرائيلية حقوق الاستئجار لأراضي الكنائس لفترة زمنية طويلة في منطقة «غان رحابيا» بالقدس المحتلة. وقالت الصحيفة إن الشركة التي أحد ملاكها المحامي شلومو درعي نائب رئيس مؤسسة «كيرن كيمت» وأخوه آرييه درعي رئيس حركة «شاس» ووزير الداخلية الإسرائيلي، اشترت حقوق الاستئجار من الكنيسة الكاثوليكية بمنطقة «غان رحابيا»، حيث تتضمن المنطقة حوالي 70 منزلاً يقطن فيها مئات الفلسطينيين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا