• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضبط 33 إرهابياً وتدمير 4 عبوات ناسفة في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

القاهرة (د ب أ)

نفذ رجال القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية حملات أمنية مكثفة للقضاء على البؤر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء، حيث تمكنت عناصر من الجيش الثاني الميداني خلال اليومين الماضيين من القبض على 33 فرداً مشتبه بهم منهم ثلاثة أفراد مطلوبين أمنياً وتدمير ونسف أربع عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك. كما تم ضبط بندقية آلية و10 خزن آلية و300 طلقة أنواع والتحفظ على ست عربات ربع نقل إحداهم محملة بـ (1750) قاروصة سجائر مهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية، حسبما أفادت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أمس السبت.

وأضاف المتحدث أن قوات حرس الحدود استمرت بالتعاون مع التشكيلات التعبوية في مكافحة أعمال التهريب والتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود، حيث تمكنت عناصر القوات البحرية من القبض على 33 فرداً من جنسيات مختلفة بمنطقة سيدى بشر أثناء تجمعهم واستعدادهم لاستقلال إحدى البلنصات والتوجه بها إلى جنوب أوروبا.

وتمكنت إحدى الدوريات الساحلية من ضبط مركب صيد شمال رشيد يحمل على متنه 35 فرداً أثناء قيامهم بالهجرة غير الشرعية. كما تمكنت عناصر حرس الحدود بنطاق المنطقة الغربية العسكرية من إحباط محاولة 19 فرداً التسلل من الشرق إلى الغرب جنوب منفذ السلوم البرى.

ونجحت عناصر حرس الحدود بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بوساطة دوريات مشتركة مع القوات البحرية من القبض على 86 فرداً من جنسيات مختلفة بمنطقة البرلس أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا