• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استبعدت تمديد مهلة فصل التأمينات العامة عن «الحياة»

«الهيئة» تصدر القواعد المالية وأسس استثمار شركات التأمين قبل نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

استبعدت هيئة الإمارات للتأمين تمديد المهلة التي منحتها للشركات لفصل التأمينات العامة عن تأمينات الحياة والتي تنتهي في العام المقبل 2015، بحسب مدير عام الهيئة إبراهيم عبيد الزعابي، الذي كشف عن قرب صدور القواعد المالية وأسس استثمار شركات التأمين قبل نهاية العام الجاري.

وقال الزعابي، في تصريحات على هامش ندوة «قانون تنظيم التأمين وإعادة التأمين» التي نظمتها جمعية الإمارات للتأمين أمس، إن إصدار مثل هذه التشريعات والقوانين يهدف أساسا إلى تطوير قطاع التأمين والارتقاء به إلى المعايير العالمية، سواء فيما يتعلق بشركات التأمين أو الوسطاء.

وأضاف أن فصل التأمينات العامة عن تأمينات الحياة والذي تنتهي مهلته في العام المقبل، قيد الدراسة مع جميع الأطراف، مؤكداً أنه لن يكون هناك تمديد في المهلة الممنوحة للشركات، وإنما سيكون القرار إما بعدم الفصل أي أن تبقى الشركة واحدة وتفصل الحسابات فقط، أو أن يعتمد خيار بأن يكون هناك شركتان، لكن تمديد المهلة غير وارد.

وأكد أن الإمارات تتطلع لتنافس الدول المتقدمة من الناحية القانونية والتشريعية في التأمين، وبالتالي نعمل على التعاون الدائم مع الشركاء الاستراتيجيين في الإمارات من مكاتب قانونية وشركات وتأمين وغيرها للارتقاء بالأنظمة والقوانين، بحيث تتماشى مع التشريعات العالمية.

وأشار مدير عام الهيئة إلى أن مسألة إنشاء معهد للتدريب في قطاع التأمين مازال قيد الدراسة، لكنه لفت إلى أن الهيئة بدأت بتدريب 36 موظفا من قطاع التأمين لشهادة الـ «إيه سي أي أي» بالتعاون مع معهد متخصص.

وفيما يتعلق برسوم الإشراف والرقابة ومطالبة الشركات بتغيير آلية حسابها أو تخفيضها عن مستوى الخمسة بالألف على الأقساط، فأكد إلى أن المسألة لم يتم التطرق إليها أو دراستها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا