• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات والهند توقعان اتفاقية خدمات نقل جوي لتسيير رحلات منتظمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - وقعت الإمارات والهند اتفاقية خدمات نقل جوي، تتيح للناقلات الوطنية المحددة من كلا البلدين للقيام برحلات منتظمة سواء كانت مملوكة أو مستأجرة على كل النقاط المتفق عليها.

ووقع سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في العاصمة الهندية الاتفاقية مع الدكتور برابهات كومار، مساعد الوكيل بوزارة الطيران المدني الهندية، كما حضر مراسم التوقيع الكابتن خالد حميد آل علي مدير إدارة النقل الجوي في الهيئة.

وقال السويدي إنه بمقتضى الاتفاقية تم تعيين طيران الإمارات، وطيران الاتحاد، والعربية للطيران، وفلاي دبي، وطيران رأس الخيمة كناقلات وطنية، كما قامت حكومة الهند بتعيين ناقلاتها الوطنية.

وأكد أن توقيع اتفاقية النقل الجوي مع الهند يعكس أهمية العلاقات الإماراتية الهندية ويخدم مصالحهما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة، إذ شهدت معدلات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين زيادة مضطردة، لافتاً إلى أن الهند أكبر شريك تجاري للإمارات، فيما تعد الدولة ثاني أكبر شريك للهند في التجارة غير النفطية التي بلغت نحو 75 مليار دولار في عامي 2012 و 2013.

ومن جانبه قال الكابتن خالد حميد آل علي، مدير إدارة النقل الجوي في الهيئة إن إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع الدول التي ترتبط بعلاقات اقتصادية وتجارية مع الإمارات يعتبر من أولويات الهيئة العامة للطيران المدني، إذ أن هذه الاتفاقيات تساهم في إنعاش الاقتصاد لقطاعات عديدة في الدولة مثل التجارة والسياحة وتعزز العلاقات القائمة بين البلدين.

ويصل عدد اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعتها الهيئة بعد هذه الاتفاقية، إلى أكثر من 163 اتفاقية، من بينها 122 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة، وستستمر الهيئة العامة للطيران المدني بإبرام اتفاقيات خدمات النقل الجوي لتوسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية مثل طيران الإمارات والاتحاد والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي، مما يفيد الناقلات الوطنية ورجال الأعمال والشركات التجارية والسياح، ويعزز خدمات النقل الجوي ويشجع المنافسة الحرة في الأسعار من قبل شركات الطيران، مع الحفاظ على سلامة وأمن الطيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا