• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عمل فني ضخم في شمال إيطاليا

المشاركون بجائزة كريستو وجان كلود يزورون «الأرصفة العائمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

سيحظى الفنانون الفائزون والمشاركون في جائزة كريستو وجان كلود بزيارة لآخر أعمال فنان التصميم الشهير كريستو في بحيرة إيزيو في شمال إيطاليا لاحقاً هذا الشهر.

وسيضم الوفد الزائر طلبة من جامعة زايد والجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة نيويورك أبوظبي، والذين شاركوا هذا العام في الجائزة التي يقدمها الفنان وزوجته الراحلة بالتعاون مع معهد جامعة نيويورك أبوظبي بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

وكان كريستو قد كشف عن عمله الفني الضخم غير المألوف «الأرصفة العائمة» يوم أمس (السبت) وسيستمر عرضه حتى 3 يوليو المقبل، حيث يعيد تخطيط بحيرة إيزيو باستخدام 100 ألف متر مربع من النسيج الأصفر اللامع، والذي يغلف نظام تعويم مكون من 220 ألف مكعب من مادة بولي إيثلين عالية الكثافة، مشكلاً أرصفة عائمة فوق سطح البحيرة وفي محيط الجزيرة في وسطها.

ويتيح العمل الفني فرصة تجربته بالمشي عليه من قرية سولزانو إلى مونتي إيزولا وإلى جزيرة سان باولو، فيما تتيح الجبال المحيطة بالبحيرة الاستمتاع بمنظر علوي للعمل الفني الذي يطوق جزءاً من البحيرة التي تقع على بعد 100 كيلومتر شرق مدينة ميلانو و200 كيلومتر إلى الغرب من مدينة البندقية.

ويمتد ممشى الرصيف العائم إلى 3 كيلومترات فوق مياه البحيرة، ويبلغ عرض الممشى 16 متراً، وارتفاع الحواف المنحدرة للمشي حوالي 35 سم، وقال كريستو: «كما في مشاريعنا السابقة «الأرصفة العائمة» مجانية ويمكن للجميع اختبارها، ونأمل أن تكون الأحوال الجوية مواتية لتجربتها طوال اليوم، فهذه الأرصفة امتداد للشوارع، وهي ملك للجميع».

وكان كريستو بدأ التفكير في العمل في صيف 2014 بالتشاور مع مدير العمليات في شركة فولكس واجن والقيم الفني جوسي كرافت، بعد أن تجولوا في المنطقة ووجدوا أن البحيرة أنسب مكان لإقامة الأرصفة العائمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا