• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معرض فني على كورنيش أبوظبي

15 فناناً في «ضوء القمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أقام عدد من الفنانين التشكيليين في مقهى «المكان الثالث» The Third Place على كورنيش أبوظبي معرضاً جماعياً بعنوان: «ضوء القمر»، يومي الخميس والجمعة، شارك فيه 15 فنانا يمثلون مختلف المدارس الفنية والتجارب التشكيلية.

وضم المعرض نحو 35 عملًا فنياً، توزعت بين التشكيل والنحت والتركيب والديجيتل والتصوير والرسم بالرصاص. وجسدت الأعمال المعروضة تجارب شباب جامعيين من مختلف الاختصاصات من الهندسة إلى العلوم الاقتصادية، لكنهم جميعاً من هواة الفنون التشكيلية وبمختلف اتجاهاتها، وهم يعملون على تطوير هذه المواهب الفنية التي تحتاج إلى رعاية دائمة، سواء بإشراف الفنانين الرواد الذين ساهموا في تطوير ملامح الحركة التشكيلية في الإمارات أو من خلال المعارض التي تنظم في أبوظبي ودبي والشارقة، وفق ما قال الفنان الإماراتي راشد المنصوري الذي شارك بعملين مرسومين بألوان الزيتي والأكريليك، هما: «زفة» و«شيرينا».

وأوضح المنصوري أنه من محبي المدرسة السوريالية في الرسم، مشيرا إلى أبرز رواد هذه المدرسة الذين تأثر بجمال أعمالهم مثل الفنان سلفادور دالي، والفنانة المكسيكية فريدا كالو، اللذين يجعلان من الجمال شيئا حيا، مبينا أنه يمزج بألوانه بين الأفكار والأحلام والمشاهد الحية حتى تكتمل اللوحة». وقدم خالد الفلاسي عملًا واحداً بتقنية الديجيتل، يظهر فيه جمال مياه الخليج والكورنيش الميط به، بينما تفردت المهندسة بثينة بالحمر في رسومها بالقلم الرصاص، مستلهمة أفكارا من بعض المعالم المعمارية والاجتماعية مثل مسجد الشيخ زايد، وأيدي تمتد بالخير والعطاء، وصورة للفنانة أم كلثوم. وأوضحت بثينة أن شغفها بالرسم من أيام الطفولة، وهي تحب استخدام الخطوط والتفاصيل الدقيقة. كما شاركت المهندسة المعمارية فاطمة السويدي بثلاث لوحات مرسومة بالزيتي على الكانفاس. وقدمت نورة ناصر عملين بطريقة رش الألوان (Spray) وطبعها. أما ظبية حمد القبيسي فقد رسمت لوحة بعنوان:«حذاء سندريلا» وأخرى «متاهة في غابة». وقدمت الفنانة تالين من كندا أربع لوحات بالزيتي والأكريليك بينت فيها مدى اهتمامها بالطبيعة والوجوه، مركزة على نظرة العيون. أما الفنانة عائشة لويس فقد ركزت على جوانب جمالية في التراث من خلال لوحة القوارب، والنخيل وبئر الماء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا